أين وصلت مشروعات حياة كريمة بالفيوم؟.. إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق.. الانتهاء من إنشاء 40 مجمعا خدميا وزراعيا وتشغيل 12 منها.. والمحافظ: الدولة حريصة على التيسير على أهالى القرى

الأربعاء، 08 مايو 2024 08:00 م
أين وصلت مشروعات حياة كريمة بالفيوم؟.. إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق.. الانتهاء من إنشاء 40 مجمعا خدميا وزراعيا وتشغيل 12 منها.. والمحافظ: الدولة حريصة على التيسير على أهالى القرى مشروعات حياة كريمة بالفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مشروعات حياة كريمة بمركزي إطسا ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، خلال الفترة الماضية الانتهاء من عدد كبير من المشروعات علي مستوي المحافظة في قطاعات مختلفة، وكان من أبرز هذه المشروعات ما يخص القطاع الصحي والقطاع الزراعي، حيث تم إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق بالإضافة الي الانتهاء من إنشاء 40 مجمعا خدميا وزراعيا وتشغيل 12 منها.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية  لعدد 40 مشروعاً جديداً بالقطاع الخدمي والزراعي، بنطاق قرى المركزين، شملت إنشاء 20 مجمعاً خدميا، ومثلها زراعيا، لافتاً إلى أنه سيتم تشغيل المجمعات تباعاً بعد فرشها.

ولفت المحافظ إلي الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمجمعات الخدمية والزراعية، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي إطسا ويوسف الصديق، بواقع 12 مجمعاً خدمياً ومثلها مجمعات زراعية بقري مركز إطسا، وهي الغرق، وشدموه، وأبوجندير، وجردو، وقلهانة، وقصر الباسل، ومنية الحيط، والحجر، وتطون، ومطول، وأبوصير، وقلمشاة، مشيراً إلى أن المجمع الخدمي بقرية قلهانة قد تم تشغيله بالفعل، وتم فرش العديد من المجمعات الخدمية لدخولها الخدمة تباعاً، وجاري العمل على قدم وساق للانتهاء من المجمعات الزراعية بقرى إطسا في أقرب وقت.

وأضاف محافظ الفيوم، أنه تم الانتهاء من إنشاء 8 مجمعات خدمية، ومثلها مجمعات زراعية، بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز يوسف الصديق، وهي الحامولي، والريان، وكحك، والمشرك، والشواشنة، وقارون، والنزلة، وقصر الجبالي، مشيراً إلى أن جميع المجمعات الخدمية تم فرشها وتم تشغيلها بكامل طاقتها، بجانب تشغيل المجمعات الزراعية بقرى الريان، وقصر الجبالي، والشواشنة الخدمة بالفعل، وجاري العمل على دخول باقي المجمعات الزراعية بقرى يوسف الصديق الخدمة.

وأكد محافظ الفيوم، أن المشروعات الخدمية والزراعية الجديدة، تأتي في إطار حرص الدولة على التيسير على أهالي هذه القرى في الحصول على الخدمات، فضلاً عن توفير مشروعات تنموية تساعدهم في التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

كما أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف، بنطاق مركزي إطسا ويوسف الصديق، ضمن المشروع القومي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، بإجمالي تكلفة 95 مليون جنيه، بواقع إنشاء وتطوير 9 نقاط إسعاف بقرى إطسا، و10 نقاط إسعاف بقرى مركز يوسف الصديق.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 9 نقاط إسعاف بنطاق مركز إطسا، ضمن المنبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، شملت إحلال وتجديد نقطة إسعاف منية الحيط، وتطوير شامل لنقطتي إسعاف إطسا وتطون، وتطوير شامل لنقطة إسعاف أبو جندير، وإنشاء جديد لنقطة إسعاف الغرق، وإنشاء جديد لنقطة اسعاف منشأة عبدالمجيد، التابعة لقرية الغرق، وإنشاء جديد إسعاف منشأة محمد فهمي، التابعة لقرية البرنس، وإنشاء جديد لنقطة إسعاف قلمشاة، وأعمال إحلال وتجديد نقطة إسعاف مطول.

وأضاف المحافظ، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 10 نقاط إسعاف بقرى مركز يوسف الصديق، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، شملت إنشاء نقطة إسعاف قوتة التابعة لقرية قارون، وتطوير شامل لنقطة إسعاف سيدنا الخضر، وإحلال وتجديد نقطة إسعاف الطريق السياحي بقرية تونس، وأعمال التطوير الشامل لنقطة إسعاف يوسف الصديق، وإنشاء جديد لنقطة إسعاف المقراني، وإحلال وتجديد نقطتي إسعاف الشواشنة، والريان، وإنشاء جديد لنقاط إسعاف شلالات الريان، وكحك،  والنزلة.

image0
 

 

image1
 

 

image2
 

 

image3
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة