وصول قادة ومسئولين من 13 دولة لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيرانى الراحل

الأربعاء، 22 مايو 2024 12:14 م
وصول قادة ومسئولين من 13 دولة لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيرانى الراحل جنازة الرئيس الإيرانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل 15 من القادة وكبار المسئولين من 13 دولة، الیوم الأربعاء، إلى طهران، لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيرانى الراحل آية الله إبراهيم رئيسى ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أنه وصل حتى الآن، أمير قطر والزعيم الوطنى لتركمانستان ورئيسا تونس وطاجيكستان ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وقطر وأذربيجان ورؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان، إلی طهران؛ لحضور مراسم التأبين.

وذكرت أن نحو 50 وفدا أجنبيا رفيع المستوى سيشاركون في مراسم التأبين، التي ستقام بعد ظهر اليوم، بحضور محمد مخبر الرئيس الإيراني بالإنابة، ووزير الخارجية الإيرانى بالوكالة علي باقري كني.

وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفدا على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وبدأت، صباح اليوم، مراسم التشييع والتودیع بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء القوات الثلاث وجمع من مسؤولي البلاد مع تلاوة آيات من القرآن الكريم، وصلى قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، صباح اليوم، في جامعة طهران، على جثمان الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ورفاقه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة