رئيس مجلس النواب الأمريكى: سنمضى قدما لدعوة نتنياهو لإلقاء كلمة بالكونجرس

الأربعاء، 22 مايو 2024 08:34 ص
رئيس مجلس النواب الأمريكى: سنمضى قدما لدعوة نتنياهو لإلقاء كلمة بالكونجرس مايك جونسون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس مجلس النواب الأمريكى، مايك جونسون، إنه على وشك دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، لإلقاء كلمة فى الكونجرس، حتى لو لم يوافق زعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ، تشاك شومر على ذلك.

وقال جونسون - في تصريحات صحفية بمبنى الكونجرس أوردتها قناة الحرة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن "لم يوافق شومر على دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة في جلسة مشتركة ، سنمضي قدما وسندعو نتنياهو لمجلس النواب فقط".

من جانبه، أكد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر أنه تحدث إلى جونسون، موضحا أنه سيناقش ذلك مع رئيس مجلس النواب، مشيرا إلى متانة العلاقات مع إسرائيل".

ويسلط الانقسام المحتمل بين الحزبين في هذا الشأن الضوء على التأثير السياسي للنهج الأمريكي تجاه إسرائيل قبل شهور من الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر ، والتي سيتنافس فيها الرئيس الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وانتقد الجمهوريون بايدن بسبب حجبه شحنة أسلحة كانت مخصصة لإسرائيل على الرغم من أنه عمليات إعداد شحنات أخرى لم تتوقف.

ويعد إلقاء كلمة على جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ الأمريكي تشريفا نادرا يقتصر في العادة على أقرب حلفاء الولايات المتحدة أو الشخصيات العالمية الكبرى. وتحدث نتنياهو في جلسات مشتركة للكونجرس في ثلاث مناسبات من قبل آخرها في عام 2015.

وتأتي دعوة رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون ، بعد إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، سعيه لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة