باحث لإكسترا نيوز: الاحتلال ارتكب أبشع المجازر ومصر تعمل على تهدئة الصراع فى المنطقة

الأربعاء، 22 مايو 2024 05:00 ص
باحث لإكسترا نيوز: الاحتلال ارتكب أبشع المجازر ومصر تعمل على تهدئة الصراع فى المنطقة الدمار فى قطاع غزة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد كامل البحيرى، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية، أن الاحتلال الإسرائيلى قام بأبشع المجازر فى قطاع غزة، والتى ستؤثر على الاحتلال وكثير من الدول، فما شاهدناه من اعترافات منفردة من بعض الدول الأوروبية كأسبانيا اتخذت قرارات بالاعتراف بالدولة الفلسطينية منفردا. 

وأضاف أحمد كامل البحيرى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هناك حالة من الاقتراب من بعض الأطراف الإقليمية لمحاولة التهدئة مع بعض دول الجوار، لافتا إلى حديث الرئيس السيسى فى القمة الأمريكية العربية فى الرياض عن تهديد الإرهاب وربطه بحالة عدم الاستقرار فى كثير من الدول وأشار إلى أنه لا يمكن القضاء على التنظيمات الإرهابية إلا بحالة استقرار الإقليم.

وأوضح أحمد كامل البحيرى، أن الإقليم يحتاج لمزيد من التهدئة، فنحن نعيش فى إقليم مضطرب لسنوات مقبلة أخرى، لافتا إلى ان الكثير من الملفات تحتاج للنظر كملف غزة وإعادة إعمارها، والأوضاع فى ليبيا واليمن وسوريا والتى تحتاج لوقفة، وانعكاس على الأمن القومى المصرى.

وأكد أن الدولة المصرية رسخت موقفها المحايد فى سوريا ولبنان والسودان، وتحاول عدم الإنحياز لأطراف الصراع بل العمل على تهدئة الصراع فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة