العالم هذا الصباح.. روسيا: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبا ضد الروس.. الأمم المتحدة: قرار إسرائيل وقف بث أسوشيتد برس صادم.. ومقررة أممية: حكومة إسرائيل الحالية أكثر تطرفا ولا تنصاع لأى قرار

الأربعاء، 22 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبا ضد الروس.. الأمم المتحدة: قرار إسرائيل وقف بث أسوشيتد برس صادم.. ومقررة أممية: حكومة إسرائيل الحالية أكثر تطرفا ولا تنصاع لأى قرار دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقارير أممية تصف الحكومة الإسرائيلية الحالية بالأكثر تطرفا منذ عقود، وانتقادات واسعة لمحاولات الدولة العبرية فى عزل غزة بمنع الأسوشيتد برس من تغطية حرب الإبادة التى تشنها فى القطاع، والحرب لا تهدأ بين موسكو كييف.

روسيا: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبًا ضد الروس

قال الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم الإمكانات العسكرية لكل دولة من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) تقريبًا؛ لمهاجمة المدنيين الروس والبنية التحتية المدنية.

وأضاف نيبينزيا - خلال مناقشة مفتوحة داخل مجلس الأمن الدولي، خصصت لحماية المدنيين وسط نزاع مسلح عقدت الثلاثاء - أن "الإمكانات العسكرية لجميع دول الناتو تقريبًا لا تُستخدم لضرب عمدًا منشآت عسكرية، بل مناطق مكتظة بالسكان ولإبادة السكان المدنيين في روسيا"، مشيرًا إلى ضربات أوكرانية متكررة على أهداف مدنية في بيلجورود ودونيتسك وجورلوفك ومنطقة بريانسك كمثال، بحسب ما أوردت وكالة /تاس/ الروسية.

وأضاف: "الغرب لا يخجل من شحن ذخائر اليورانيوم المنضب والألغام الأرضية التي لا يمكن نزع فتيلها أو استخراجها. هناك أمثلة عديدة على أنظمة هيمارس الأمريكية الصنع وصواريخ ستورم شادو البريطانية الصنع التي تستخدم ضد أهداف مدنية".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

الأمم المتحدة: قرار إسرائيل وقف بث أسوشيتد برس صادم

وصف متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قرار إسرائيل إغلاق بث وكالة "أسوشيتد برس" المباشر لقطاع غزة، الثلاثاء، بـ"الصادم".

وقال ستيفان دوجاريك للصحفيين: "بصراحة، إنه أمر صادم للغاية"، مضيفاً: "يجب السماح لوكالة أسوشيتد برس، مع جميع المؤسسات الإخبارية القيام بعملها بحرية، ومن دون أى مضايقات".

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

مقررة أممية: حكومة إسرائيل الحالية أكثر تطرفاً ولا تنصاع لأي قرار

أكدت المقررة الخاصة بالأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا البانيز،أن الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر حكومة متطرفة في إسرائيل ولا تنصاع لأي قرار؛ بل عززت من كافة خططها، من أجل تقويض كافة الحقوق الفلسطينية.

وأضافت المقررة الأممية، في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كان يدفن كل مسارات السلم والأمن وحل الدولتين، كما أن حكومته كانت تشجع على تعزيز وتسريع الاستيطان وعمليات بناء المستوطنات وكان هذا أمر مبالغ فيه.

وأشارت إلى أن هناك دعما مستمرا للحكومة الإسرائيلية بحجة تعزيز الأمن والاستقرار داخل إسرائيل، مشددة على أنه لابد من احترام القانون الدولي بأي شكل من الأشكال، وإلا سوف تستمر إسرائيل في إجراءاتها.

وأوضحت أن هناك عدوانا غاشما واستمرارا في القتل ضد الشعب الفلسطيني وهذه كلها جرائم حرب ولابد من أن يكون هناك تحقيقات على أرض الواقع وملاحقات نيابية، مضيفة أن الآلاف من المواطنين والأطفال في قطاع غزة تأثروا بسبب الإجراءات الكارثية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، معبرة في الوقت نفسه عن أسفها للوضع داخل القطاع .

ورأت المقرر الأممية أن المجتمع الدولي كان عليه الاستجابة الفورية منذ بداية الحرب؛ من أجل إرساء السلم والأمن واتخاذ كافة الإجراءات التى تؤدى للاستقرار في قطاع غزة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ولكن لم يحدث ذلك؛ بل سُمح لإسرائيل أن تكون أكثر عنفاً وقسوة على الفلسطينيين.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

محتجون مطالبون بإيقاف الحرب فى غزة يقاطعون بلينكن خلال إفادته أمام الكونجرس

قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن محتجين مطالبين بإيقاف الحرب في غزة يقاطعون وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن خلال إفادته بشأن الموازنة أمام الكونجرس.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة