بايدن فى تصريح صادم: ما يحدث فى غزة ليس إبادة جماعية

الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:59 ص
بايدن فى تصريح صادم: ما يحدث فى غزة ليس إبادة جماعية الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تصريح صادم للملايين حول العالم، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن الهجوم الذى شنته إسرائيل على غزة بعد عملية السابع من أكتوبر ليس إبادة جماعية.

وخلال حديث فى احتفال بشهر التراث اليهودى فى الحديقة الوردية بالبيت الأبيض، أدان بايدن قرار مدعى المحكمة الجنائية الدولية بالسعى لإصدار مذكرات احتقال بحق مسئولين إسرائيليين لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وطالب بإصدار مذكرات احتقال بحث ثلاثة من قادة حماس حول نفس الاتهام.
أوضح المدعي العامة للمحكمة الجنائية الدولية أن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كذلك طلبت المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وطالب المدعي العام للمحكمة أيضا إصدار مذكرات اعتقال ضد يحيى السنوار وإسماعيل هنية ومحمد الضيف.

وقال بايدن: ما يحدث فى غزة ليس إبادة جماعية، نرفض ذلك، وفق تقرير وكالة رويترز.

وكان بايدن قد واجه احتجاجات فى العديد من الفعاليات فى الولايات المتحدة من قبل المؤيدين لفلسطين الذين أطلقوا عليه Genocide Joe، بسبب دعمه الراسخ لإسرائيل.

وخلال تصريحاته بالبيت الأبيض، كرر بايدن اعتقاده بأن إسرائيل كانت ضحية للهجوم الذى وقع فى السابع من أكتوبر، وقال إن الدعم الأمريكي لأمن وسلامة الإسرائيليين صارم.  وتابع قائلا: نقف مع إسرائيل فى القضاء على السنوار.. نريد أن تُهزم حماس، نعمل مع إسرائيل على حدوث ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة