قرى شبين القناطر تحصد ثمار العمل المتواصل بـ" حياة كريمة".. تنفيذ 287 كيلو خطوط انحدار بالصرف الصحي و60 من خطوط الطرد.. الانتهاء من تجهيز 12 وحدة صحية.. وتبطين 27 ترعة والعمل بـ 3 أخرى.. صور

الأحد، 19 مايو 2024 07:00 م
قرى شبين القناطر تحصد ثمار العمل المتواصل  بـ" حياة كريمة".. تنفيذ 287 كيلو خطوط انحدار بالصرف الصحي و60 من خطوط الطرد.. الانتهاء من تجهيز 12 وحدة صحية.. وتبطين 27 ترعة والعمل بـ 3  أخرى.. صور قرى حياة كريمة بشبين القناطر تحصد ثمار العمل
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" رسم استكمال أركان الصورة الجميلة التي تسعي لتقديمها حول قرى الريف المصري، من خلال تقديم كافة الخدمات التي ظلت لسنوات تعاني من نقص تلك الخدمات ، والتي كانت تكبد أهالي قرى الريف المستهدفة العناء والمشقة الجسدية والمالية، لكن في ظل الجمهورية الجديدة استهدفت توصيل تلك الخدمات بكافة القطاعات المختلفة لأقرب نقطة ممكنة للمواطنين بتلك القرى، ليتواصل تسليم المشروعات تباعا لتدخل الخدمة وتقدم الخدمات اللائقة للمواطنين وبشكل أدمي يليق بهم.


ويعد المشروع القومي"حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن، والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019، وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بمحافظة القليوبية، قرى مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة وتابع، بإجمالي 795 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.


ففي البداية وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتعزيز التنسيق وتضافر كل الجهات ذات الصلة لمتابعة لمشروعات مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع وبشكل ميداني ومستمر وفي وجود ممثلى تلك الجهات، لمتابعة المقاولين والشركات المنفذة والوقوف على المعوقات أولًا بأول لسرعة تذليلها، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة، مع التأكيد على تكليف كل القطاعات بإرسال تقارير دورية "كل فيما يخصه" يشمل نسبة التنفيذ والإنجاز ومعوقات سير الأعمال لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كل الجهات والوزارات المعنية.


وأوضح محافظ القليوبية، أنه يتم استعراض نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز والموقف الحالي للمشروعات المنتهية وتلك التي تحتاج لبعض الإجراءات لتذليل وتوفير المتطلبات اللازمة، للدفع وتسريع وتيرة العمل بها لسرعة الانتهاء منها وتسليمها، وذلك بالتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة سواء على مستوى أجهزة المحافظة التنفيذية أو مستوى الوزارات والجهات والهيئات المركزية.


وأشار محافظ القليوبية، إلى أن المحافظة تعمل على مدار الساعة مع كافة الجهات المشاركة لتنفيذ المشروعات بمعدلات سريعة طبقًا لمعايير الجودة والكفاءة ووفقًا للجدول الزمني المحدد لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ المشروعات وتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من تسليم المشروعات للبدء في تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل القرى.


وألمح المحافظ، إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل وذلك لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع مع التأكيد على تكليف كافة القطاعات بإرسال تقرير أسبوعي كل فيما يخصه يشمل نسبة التنفيذ والإنجاز ومعوقات سير الأعمال إن وجدت لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية ومن خلال الاجتماعات التي تتم بصفة دورية مع مسئولي المبادرة بالمحافظة وبالمراكز والأحياء بمشاركة كافة الجهات التنفيذية ومسئولي جهاز التعمير ودار الهندسة ومسئولي حياة كريمة، لافتًا إلى اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى.


ومن ناحيته كشف المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه في قطاع الصرف الصحي تم تنفيذ 287 كيلو خطوط إنحدار من أصل 288 كم، وتنفيذ 12351 مطبق، وتنفيذ 60 كم من خطوط الطرد وتنفيذ 24 محطة رفع وجاري العمل بآخر محطتين بقرى المريج وعرب الشعار.


وأوضح المحاسب خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، أنه في قطاع الاتصالات جاري تنفيذ 12 برج محمول، كما تم الانتهاء من تركيب الألياف الضوئية بنسبة 99%، وفي قطاع الوحدات الصحية تم الانتهاء من المشروع بنسبة 80% حيث يتم العمل على تنفيذ 24 وحدة صحية، وتم الانتهاء من 12 وحدة وجاري العمل بعدد 12 وحدة، وفي قطاع الطرق الداخلية تم تنفيذ الرصف بمتوسط 35% ل36 قرية جاري العمل بعدد 33 طريق وتم الانتهاء من 6 طرق.


وتابع، أنه تم الانتهاء من المجمعات الخدمية والمجمعات الزراعية بالكامل بنسبة 100% والبالغ عددها 18 مجمعات، حيث وجه المحافظ بسرعة فرشها ونقل الإدارات الخدمية إليها وفي قطاع تبطين الترع تم إنجاز المشروع بنسبة 94%، وتم الانتهاء من 27 ترعة وجاري العمل ب 3 ترع متبقية.

 

استمرار-العمل-بباقي-المشروعات
استمرار-العمل-بباقي-المشروعات

 

استمرار-العمل-بباقي-المشروعات-بشبين-القناطر
استمرار-العمل-بباقي-المشروعات-بشبين-القناطر

 

الانتهاء-من-عدد-كبير-من-الوحدات-الصحية
الانتهاء-من-عدد-كبير-من-الوحدات-الصحية

 

المجماعت-الخدمية
المجماعت-الخدمية

 

المجمعات-الخدمية-الجديدة
المجمعات-الخدمية-الجديدة

 

المحطات-الجديدة
المحطات-الجديدة

 

الوحدات-الصحية-الجديدة
الوحدات-الصحية-الجديدة

 

الوحدات-من-الداخل
الوحدات-من-الداخل

 

كفاءة-المحطات-الجديدة
كفاءة-المحطات-الجديدة

 

محطات-الصرف-الصحي
محطات-الصرف-الصحي

 

محطات-المعالجة-الجديدة
محطات-المعالجة-الجديدة

 

وحدات-المعالجة-والتهوية
وحدات-المعالجة-والتهوية

 

وحدة-طب-أسرة-الأحراز
وحدة-طب-أسرة-الأحراز


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة