أحمد أيوب: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة

الأحد، 19 مايو 2024 10:23 ص
أحمد أيوب: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة الكاتب الصحفى أحمد أيوب
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أحمد أيوب، رئيس تحرير الجمهورية، أنّ الدولة المصرية رغم إغلاق إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني وكرم أبو سالم، إلا أن شاحنات المساعدت الإنسانية المصرية ما زالت تقف على أبواب المعبر انتظارًا لدخولها، من خلال الضغط على إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف «أيوب» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تلعب دورًا إنسانيًا وسياسيًا ودبلوماسيًا من أجل الوصول إلى هدنة ووقف إطلاق النار، لافتا إلى أنّ هذا ناتج عن صوت العقل والحكمة المصرية وإدراكها بخطورة استمرار الحرب الوحشية على غزة والشرق الأوسط بأكمله.

وأوضح الكاتب الصحفي أحمد أيوب، أنّ الداخل الإسرائيلي مشتعل، وظهر ذلك من خلال تصريح وزير المجلس الحربي الإسرائيلي بيني غانتس، بإمهال نتنياهو حتى 8 يونيو لتحديد استراتيجية واضحة للحرب في غزة أو تقديم استقالته، بجانب مظاهرات أسر المحتجزين التي تطالب أيضا برحيل نتنياهو على أنه السبب في هذه الأزمة.

وتابع: "بالتالي الداخل الإسرائيلي به حالة من الانقسام ظاهرة وما يحدث هو تأثير للموقف المصري أن الكل خاسر من هذه الحرب خاصة وأن إسرائيل لم تُحقق أي مكاسب من حربها على غزة".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد 35.386 مواطنًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79.366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة