يضم 160 قطعة.. افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

السبت، 18 مايو 2024 11:32 ص
يضم 160 قطعة.. افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك جانب من المتحف
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن لا أحد يعرف من هو حتى الآن، ولا حقيقته، إلا أنه تم افتتاح متحف في مدينة نيويورك الأمريكية، لأعمال الفنان بانكسى، حيث يقدم المتحف "أكبر مجموعة في العالم" من الجداريات بالحجم الطبيعى، أو على الأقل نسخ "رائعة" منها، وغيرها من الأعمال الفنية للفنان المشهور عالميًا إلا أن هويته الحقيقية مجهولة.

افتتح المتحف أبوابه في سوهو، نهاية الأسبوع الماضى، ويضم صورًا لأكثر من 160 قطعة فنية أنشأها فنان الشارع السرى، وقال مؤسس المتحف هازيس فاردار، "لقد سُرقت معظمها لإعادة بيعها، أو تم تدميرها أو محوها عن غير قصد من قبل فرق تنظيف المدينة"، وفقا لموقع نيويورك بوست الأمريكية.

جانب من المتحف
جانب من المتحف

وتابع فاردار: "لا يمكن مشاهدة معظم هذا الفن العابر إلا على شاشات الهواتف الذكية الصغيرة، وهي ليست طريقة لتجربة حجم عمل بانكسي أو عاطفته، لذا عرفنا أننا بحاجة إلى إنشاء معرض يعيد أعمال بانكسي الفنية إلى الجمهور"، وللقيام بذلك، استخدم المتحف، فريقًا من فناني الشوارع المجهولين "لإعادة إنشاء العمل" في "انعكاس رائع لطاقة بانكسي وتحديه وموهبته الخام".

اختار المقيمون الفنيون، الذين يدركون أسلوب بانكسي ونهجه، إعادة إنشاء العروض الفنية الأصلية بدلاً من وضعها، على سبيل المثال، في إطارات مذهبة مزخرفة كوسيلة للحفاظ على النوايا المتأصلة للقطع.

جزء من أعمال بانكسى
جزء من أعمال بانكسى
 
جزء من اللوحات
جزء من اللوحات
 
يأمل مديرو المتحف أن تدفع هذه العروض الزائرين إلى الشعور كما لو أنهم شاهدوا الرسوم الحقيقية، التي غالبًا ما تنتقد موضوعات سياسية، يتضمن أحد أقسام المعرض أيضًا كشك هاتف أحمر يستحضر الأجواء البريطانية.

وقال فاردار في شرحه للمشاعر الكامنة وراء المتحف: "ينتمي فن الشارع إلى البيئة الخام للشوارع، ولكن إذا لم يتمكن الناس من رؤيته، فهل هو فن؟".

أصبح بانسكي أشهر فنان شوارع في العالم من خلال تثبيت أعماله الفنية سرًا، وأحيانًا بشكل غير قانوني، في الأماكن العامة حول العالم، كما قام أيضًا بأداء الأعمال المثيرة الأسطورية.

جزء من لوحات بانكسشى

جزء من لوحات بانكسى

يتضمن ذلك تنظيم عملية تدمير ذاتي مفرطة للوحة "Girl with Balloon" بعد لحظات من بيعها بمبلغ 1.4 مليون دولار في عام 2018، ولا يزال الفنان واحدًا من أكثر الفنانين المعاصرين رواجًا وجمعًا مع الحفاظ على روحه المتمردة.

وعلى الرغم من أن جزءًا من شهرته جاء من العنصر المفاجئ في عمله الذي ظهر بشكل غير معلن، إلا أن معجبي بانكسي يعرفون الآن أين يمكنهم رؤية فنه، على الأقل في مانهاتن.

متحف لأعمال بانكسى
متحف لأعمال بانكسى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة