مالكو أيفون يشكون عودة الصور المحذوفة فى آخر تحديثات أبل

الخميس، 16 مايو 2024 11:00 ص
مالكو أيفون يشكون عودة الصور المحذوفة فى آخر تحديثات أبل أيفون - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى شركة آبل  من خلل يؤدي إلى استخراج البيانات التي يعتقد مالكو ايفون أنها قد اختفت، حيث أفاد بعض المستخدمين، أنه بعد تحديث هواتفهم إلى iOS 17.5، فإن صورهم المحذوفة بعضها تظهر مرة أخرى، وفقًا لسلسلة رسائل Reddit التي رصدتها MacRumors ، وكان لدى مختبري النسخة التجريبية لنظام iOS نفس الشكاوى حول الخطأ.

ويقول الأشخاص الذين أبلغوا عن الخطأ الواضح أنهم يرون الصور القديمة تظهر في ألبومهم الأخير بعد تحديث الأسبوع الجارى ، ويمنح نظام iOS المستخدمين خيار استعادة الصور المحذوفة ، ولكن بعد 30 يومًا، من المفترض أن تتم إزالتها نهائيًا.

وادعى الشخص الذي بدأ الموضوع أن صور NSFW التي حذفها "منذ سنوات" عادت إلى هاتفه، وقال مستخدم آخر لـ Reddit إنهم رأوا صورًا من عام 2016 تظهر كصور جديدة لكنهم لا يعتقدون أنهم قاموا بحذفها على الإطلاق ، وادعى أحد الأشخاص في منشور لاحق أن "حوالي 300" من صوره القديمة، وبعضها "كاشفة"، ظهرت على جهاز iPad قام بمسحه وفقًا لإرشادات Apple وبيعه لصديق.

وقد يكون هذا أكثر براءة مما يبدو، ولا يتم "حذف" بيانات الكمبيوتر فعليًا حتى يتم استبدالها بآحاد وأصفار جديدة حيث تقوم أنظمة التشغيل ببساطة بقطع الإشارات إليها.

وقال أحد المستخدمين أيضًا إنهم شاهدوا عودة الصورة على الرغم من أنهم لا يقومون بمزامنة هواتفهم أو استخدام iCloud ، مما يعني أن الصور قد تكون ناشئة من وحدة التخزين الموجودة على الجهاز، ولم ترد شركة Apple على الفور على طلب The Verge للتعليق.


وهناك احتمال ألا يقتصر الأمر على الصور أيضًا، حيث نشر أحد الأشخاص على X أنهم رأوا رسائل البريد الصوتي القديمة تعود بعد التحديث، وقال العديد من مختبري النسخة التجريبية نفس الشيء عن الإصدارات التجريبية السابقة من نظام التشغيل iOS 17، سواء كانت المشكلة تشير إلى أن شركة Apple تحتفظ سرًا بالبيانات القديمة المحذوفة أو أنها مجرد مشكلة في كيفية تعامل iOS 17.5 مع تلك البيانات، فهذا ليس وضعًا مثاليًا. لا أحد يريد أن يرى العراة المحذوفة تعود.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة