وزارة التعليم تعلن تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة للإجابة عن أسئلة الامتحان بشكل صحيح.. كتابة البيانات بورقة البابل شيت.. تظليل دائرة واحدة فقط لكل سؤال عند الإجابة.. واستخدام القلم الجاف الأزرق

الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:00 م
وزارة التعليم تعلن تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة للإجابة عن أسئلة الامتحان بشكل صحيح.. كتابة البيانات بورقة البابل شيت.. تظليل دائرة واحدة فقط لكل سؤال عند الإجابة.. واستخدام القلم الجاف الأزرق امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ارشادات عامة لطلاب الثانوية العامة لكيفية الإجابة عن أسئلة البابل شيت لطلاب الثانوية العامة 2024، استعدادا للامتحانات التى تنطلق 10 يونيو المقبل، موضحة أن الامتحان يتكون مو جزئين الأسئلة الموضوعية فى البابل شيت والمقالية.

وأوضحت الوزارة أن البابل شيت نظام يعتمد على إجابة أو تسجيل أسئلة امتحانات الاختيار من متعدد أو mcq، عن طريق تظليل دائرة تناظر السؤال الموجود بكراسة الأسئلة، موضحة أن تصميم ورقة البابل شيت تنقسم إلى " أ - ب - ج- د" لطلاب المدارس العربى و" a- b-c-d" لطلاب مدارس اللغات.

وشددت الوزارة على أنه يجب على الطالب قبل الإجابة عن الأسئلة كتابة بياناته الشخصية اسم الطالب واسم المدرسة واسم المادة والإدارة التعليمية ورمز نموذج كراسة الأسئلة مع توقيع الطالب ثلاثيا، ثم يتم البدء فى الإجابة سواء المقالية أو البابل شيت حسب رغبة الطالب ويتم الإجابة بقلم أزرق جاف.

أوضحت الوزارة أن نماذج امتحانات أسئلة طلاب مدارس العربى هى " أ - ب - ج- د" ونماذج امتحانات الأسئلة لطلاب مدارس اللغات " a- b-c-d"، على أن يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس وتظليل الدائرة الخاصة برقم الجلوس.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدون ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفي الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل.

وأضافت أن الطالب عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط، كما شددت الوزارة على انه ممنوع تماما استخدام الكوريكتور في مسح أي إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغاءها، وتظليل دائرة أخرى"، كما أكدت وزارة التربية والتعليم، خلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام تضم شقين، أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد.

وأشارت الوزارة، إلى إن "البابل شيت" نظام يعتمد على اختيار إجابة واحدة من الاختيار من متعدد، عن طريق تظليل دائرة على الإجابة المطابقة للسؤال، كنا دعت الوزارة الطلاب إلى تسجيل بياناتهم قبل البدء في حل الامتحان، وهي الاسم ورقم الجلوس ورقم النموذج واسم الإدارة التعليمية، على أن يتم كتابة رقم الجلوس وتظليل الأرقام الموجودة به.

وأكدت الوزارة، ضرورة الإجابة بالقلم الجاف، وليس القلم الرصاص، أو أي قلم آخر، مضيفة  أنه غير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أي سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة، و الطالب ملزم بالإجابة على السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط، دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة.

وشددت الوزارة على أنه "ممنوع الإجابة على ظهر ورقة الإجابة، أو في بوكليت الأسئلة، ولن يلتفت لأي إجابة في غير المكان المخصص لها"، كما حذرت وزارة التربية والتعليم، من تظليل دائرتين في البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال.

وأضافت أن الطالب عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط " وممنوع تماما استخدام الكوريكتور في مسح أي إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغاءها، وتظليل دائرة أخرى".

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدون ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفي الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل، كما أكدت وزارة التربية والتعليم، خلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام تضم شقين، أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد، لافتة إلى البابل شيت نظام يعتمد على اختيار إجابة واحدة من الاختيار من متعدد، عن طريق تظليل دائرة على الإجابة المطابقة للسؤال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة