واتساب يسمح للمستخدمين بإنشاء القنوات ومتابعتها من الأجهزة المرتبطة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:00 م
واتساب يسمح للمستخدمين بإنشاء القنوات ومتابعتها من الأجهزة المرتبطة واتساب - أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ ما يقرب من عام، في يونيو 2023، قدم واتساب ميزة القنوات التى يمكن للأشخاص من خلالها بناء مجتمع على منصة المراسلة الفورية الشهيرة، ويُعتقد أن هذه الميزة مفيدة للغاية لأصحاب الأعمال ومنشئى المحتوى الذين يقومون بتسويق أعمالهم بشكل متكرر من خلال النظام الأساسى، وفقاً لما نقله موقع indiatoday.

وفقًا للتقارير الجديدة، يعمل تطبيق واتساب الآن على ميزة تسمح للمستخدمين بإدارة القنوات وإنشائها وعرضها حتى على الأجهزة المرتبطة، وكانت الميزة حتى الآن مقتصرة على الأجهزة الأساسية فقط.، وهذا يعني أنه حتى عندما تقوم بتشغيل واتساب على جهاز متصل، فلا يزال بإمكانك الحصول على التحديثات من قنواتك وإدارتها.

وفقًا لتقرير فى WA Beta Info، بدأ تطبيق واتساب فى طرح إمكانية إنشاء القنوات وعرضها والتفاعل معها من أجهزتهم المرتبطة، ويمثل هذا التطور تحولًا كبيرًا عن الإصدارات السابقة، حيث كانت إدارة القناة مقتصرة على الجهاز الأساسى، مما تسبب فى تجربة مفككة للمستخدمين الذين يقومون بالتبديل بين أجهزة متعددة، وتمت معالجة هذا القيد فى آخر التحديثات المتاحة من خلال متجر Google Play لنظام Android وتطبيق TestFlight لنظام  أي أو أس.

يقوم بعض المستخدمين بالفعل باختبار هذه الإمكانية الجديدة، مما يشير إلى طرح تدريجي، في السابق، لم يكن بإمكان المستخدمين إدارة قنواتهم من الأجهزة المرتبطة، مما أدى إلى تقييد قدرتهم على التفاعل الكامل مع ميزات التطبيق ما لم يكونوا على أجهزتهم الأساسية، والآن، ومع التحديث، يضمن واتساب تجربة موحدة، تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع القنوات بسلاسة، بغض النظر عن الجهاز المستخدم، الميزة، وفقًا للتقرير، ستكون متاحة لكل من مستخدمي iOS و أندرويد.

القدرة على التعامل مع القنوات على الأجهزة المرتبطة متاحة حاليًا لتحديد مختبرى النسخة التجريبية ومن المتوقع أن تصبح فى متناول المزيد من المستخدمين فى المستقبل.

وفى الوقت نفسه، يعمل واتساب أيضًا على ميزة لمنع مستخدمي iOS من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للمستخدمين، وكانت هذه الميزة مقتصرة فى وقت سابق على مستخدمى Android، ولكنها سيتم طرحها أيضًا لأصحاب iPhone فى المستقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة