عادل السنهوري: ستظل عملية 7 أكتوبر وصمة عار وهزيمة في جبين إسرائيل

الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:30 م
عادل السنهوري: ستظل عملية 7 أكتوبر وصمة عار وهزيمة في جبين إسرائيل عادل السنهوري
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي عادل السنهوري، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، أنه ليس هناك حرب بلا نهاية سواء استكمال عسكري ثم سياسي ولابد أن تنتهي يوما وهذه الحرب مصيرها الفشل لذريع سواء للنخبة الحاكمة في امريكا أو تل بيت، متوقعا تشكيل لجنة أجرانات جديدة على غرارة ما حدث في حرب اكتوبر وتطيح بكل النخبة العسكرية والسياسية الحاكمة.

وأضاف عادل السنهوري، خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامي اسامة كمال، عل قناة دي إم سي، أنه ستظل عملية 7 اكتوبر الماضي وصمة عار وهزيمة في جبين اسرائيل، قائلا: "ما حصل في 7 اكتوبر يثبت الفشل في تحقيق الأهداف في الحرب وصمة عار وهزيمة لكل من يأتي بعد ذلك ونفس الامر للولايات المتحدة".

وأوضح عادل السنهوري، أن الحرب على غزة تعجل بتشكيل عالم جديد أقل هيمنة ونفوذ وأكثر انحيازا للشعوب الطامحة للاستقلال، مشيرا إلى أنه أصبح هناك منشغلين في امريكا بما يحدث في الشرق الاوسط وأثار الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: "هذه الحرب ستشكل علامة فارقة ولن تحقق اهدافها وأثبتت على المستوى العسكري هشاشة هذا الجيش الاسرائيلي ولولا الجسر الجوي الامريكي والأموال المتدفقة من امريكا والمانيا أو انجلترا كان هذا الجيش سيكون شكله وحش ويقع في هزيمة ثانية بعد حرب 1973".
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة