راقب شربه للماء.. نصائح للحفاظ على رطوبة حيوانك الأليف في الصيف

الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:00 ص
راقب شربه للماء.. نصائح للحفاظ على رطوبة حيوانك الأليف في الصيف فتاة تحمل كلب أليف
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد البقاء رطبًا خاصة في درجات الحرارة الشديدة أمرًا مهمًا لصحتك العامة، ومثلنا تمامًا تحتاج الحيوانات الليفة  وخاصة الكلاب إلى الماء لتعيش وتزدهر، هل تعلم أنه في الطقس الحار تحتاج الكلاب إلى 3 إلى 4 أضعاف الكمية الطبيعية من الماء حسب حجمها ومستوى نشاطها؟ لذلك تعرف على تلك النصائح لجعل كلبك رطبًا في الصيف وفقاً لموقع "bowwowlabs".

- كيف تعرف إذا كان كلبك يعاني من الجفاف؟

عندما ترتفع درجات الحرارة أو يزداد النشاط راقب عن كثب كمية الماء التي يتناولها كلبك وتحقق من علامات الجفاف التالية:

تربية الكلاب في المنزل

تربية الكلاب في المنزل

1- اللثة الجافة، اللزجة، الشاحبة

يمكنك تقشير شفاه كلبك للخلف لتكشف عن لثته، إذا كانت جافة أو لزجة أو شاحبة يمكنك المراهنة على أن كلبك يعاني من الجفاف، يجب أن تكون لثة الكلب رطبة ووردية اللون.

2- الخمول

إذا بدا أن كلبك يتمتع بقدر أقل من النشاط في خطواته ولا تظهر عليه أي علامات مرضية أخرى فقد يكون في حاجة إلى القليل من الماء تمامًا مثل النباتات والبشر، تحتاج الكلاب إلى الماء لتغذية عضلاتها وتليين مفاصلها.

3- فقدان الشهية

الكلب الذي لا يأكل هو كلب يحدث له شيء ما في حين أنه قد تكون هناك مشكلة أكبر في اللعب، تأكد من أن المياه العذبة متاحة دائمًا للكلب الذي لا يتمتع بشهية قوية وإذا كان كلبك مترددًا في الشرب فاتصل بالطبيب البيطري للحصول على المشورة.

4- زيادة معدلات ضربات القلب

من أعراض الجفاف لدى الكلاب زيادة معدل ضربات القلب في حين أنه قد يكون من الصعب تحديد ذلك اعتمادًا على كلبك المحدد، إذا لاحظت تسارعًا في معدل ضربات القلب فيمكنك التحقق من الجفاف وبالطبع الاتصال بالطبيب البيطري إذا استمرت الأعراض.

حيوانات اليفة

طفلة تلعب مع كلب أليف 

 

- كيف يمكنك منع الكلب من الإصابة بالجفاف؟

1- احتفظ بوعاء ماء نظيف

من المهم دائمًا التأكد من أن وعاء الماء الخاص بكلبك نظيف تمامًا، سيساعد الوعاء النظيف على منع أي بكتيريا أو عفن، قم بتحديث إمدادات المياه الخاصة بكلبك عدة مرات يوميًا.

2- خذ الماء معك

على الرغم من أن إعطاء كلبك الكثير من التمارين يعد عادة صحية رائعة تأكد من حصولك على إمكانية الوصول المباشر إلى مصدر مياه محمول عند التنزه أو اللعب في الحديقة، إذا كان عليك ترك كلبك بمفرده في الخارج فيجب عليك أيضًا ترك إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والمأوى أو الظل من الحرارة.

حيوان أليف

تربية حيوان أليف في المنزل

- كيف يمكنك معرفة ما إذا كان كلبك يشرب كمية كافية من الماء؟

فيما يلي بعض الطرق لمعرفة ما إذا كان كلبك يشرب كمية كافية من الماء:

1- راقب مستوى الماء

إذا كنت قادرًا على ذلك فراقب عدد المرات التي يزور فيها كلبك وعاء الماء وإذا لم تتمكن من مراقبة سلوكه فضع علامة على مستوى الماء في الوعاء في بداية اليوم، إذا لم ينخفض مستوى الماء بشكل مناسب على مدار اليوم فقد يكون ذلك علامة على أنهم لا يشربون ما يكفي أو لا يشعرون بصحة جيدة.


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة