"ثرثرة في مقهى إيفانستون" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:00 ص
"ثرثرة في مقهى إيفانستون" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 21 من مايو 2024م الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة (أوديتريوم) لمناقشة رواية "ثرثرة في مقهى إيفانستون" للكاتبة الفلسطينية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية هناء عبيد. يناقشها الناقدان المصريان رانيا ثروت ومحمد إسماعيل أبو عميرة والناقدة السورية د.كوثر مروان.  ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن هناء عبيد: من مواليد القدس. أقامت في الأردن . تحمل شهادة بكالوريوس الهندسة المدنية من الجامعة الأردنية. تعيش حاليًّا في شيكاغو-أمريكا. تكتب المقالات والقصص والروايات الأدبية. أنشأت قناتين تطوعيتين على منصة اليوتيوب؛ تنشرمن خلالهما مواد ثقافية وأدبية إضافة إلى الرحلات. عدة مرات للتحكيم في بعض الجوائز الأدبية. صدر لها ثلاث روايات هي:  "هناك في شيكاغو" عام 2020. "منارة الموت عام 2022.  "ثرثرة في مقهى إيفانستون" عام 2023.

والنقاد: رانيا ثروت: قاصة وناقدة ومحاضرة في ورش الكتابة الإبداعية وحاصلة على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بتقدير إمتياز.. وحاصلة على شهادة عن دورة  في فن كتابة السيناريو من قصر السينما وشهادة عن دورة في التقديم التلفزيوني ومحررة بمنصة المقال وبجريدة تينسي نيوز الصادرة بالولايات المتحدة وعضو مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية وعضو نادي أدب بقصر ثقافة الأنفوشي.

د.كوثر مروان: دكتوراه الفلسفة في الآداب قسم اللغة العربية وآدابها تخصص الدراسات الأدبية والنقدية – جامعة الاسكندرية 2017. شاركت بالتحكيم في عدد من الجوائز الأدبية. نالت شهادة تقدير تقديرا لمشاركتها في فعاليات معرض الاسكندرية الدولي للكتاب في عام 2019صدر لها: المجموعة القصصية الأولى بعنوان سبديلا. ديوان شعري بعنوان في قلبك سيدي. كتاب نقدي بعنوان: الصحافة النسائية في مصر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب.

محمد إسماعيل أبو عميرة: حاصل على درجة الإجازة العالية من كلية اللغة العربية جامعة الأزهر. دبلومة تربوي من كلية التربية جامعة الإسكندرية. خريج دفعة ا.د شاكر عبدالحميد الدفعة الأولى للمعهد العالي للنقد الفني بالإسكندرية قسم النقد الأدبي. يقوم حاليا بتحضير رسالة ماجستير عن البنية السردية في السير الذاتية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة