أبل وجوجل تطرحان ميزة مشتركة بين الأنظمة الأساسية للتعامل مع أجهزة تعقب البلوتوث

الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:00 م
أبل وجوجل تطرحان ميزة مشتركة بين الأنظمة الأساسية للتعامل مع أجهزة تعقب البلوتوث بلوتوث
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح كل من آبل وجوجل ميزة مشتركة بين الأنظمة الأساسية لتنبيه الأشخاص بشأن أجهزة تعقب البلوتوث غير المرغوب فيها، حيث طورا معيارًا صناعيًا يسمى اكتشاف متتبعات المواقع غير المرغوب فيها، وتيح ذلك تنبيه شخص ما عبر iOS أو Android إذا كان يتم تعقبه باستخدام أحد هذه الأجهزة.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، عندما يتم رؤية جهاز بلوتوث غير معروف يتحرك مع شخص ما خلال فترة من الوقت، فسيحصلون على تنبيه نصه "عنصر تم العثور عليه يتحرك معك"، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يتم إقران جهاز التتبع به.


وتبدأ القدرة في نظام التشغيل iOS 17.5 وعبر الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 6.0 والإصدارات الأحدث بدءًا من اليوم.

وأعلنت الشركتان عن شراكة لمعالجة هذه المشكلة بدعم من شركاء الصناعة، حيث إنه لم يمض وقت طويل على بدء شركة أبل في بيع AirTags قبل ثلاث سنوات، حتى بدأت تظهر قصص عن ممثلين سيئين يستخدمون الأجهزة لتتبع الأشخاص وسرقة السيارات.


بدأت شركة أبل سريعًا في العمل على طرق تجعل من الصعب على الملاحقين استخدام AirTags بشكل غير مشروع، وحسنت منهجها في التعامل مع ذلك بمرور الوقت.


وأصدرت الشركة أيضًا تطبيق أندرويد في أواخر عام 2021 لمساعدة الأشخاص في معرفة ما إذا كان قد تم زرع AirTag عليهم، لكن النهج الجديد سيتبع نهجًا على مستوى نظام التشغيل لتحذير الأشخاص من أدوات التتبع غير المرغوب فيها عبر كلا النظامين الأساسيين.

كانت آبل قد واجهت تحديات قانونية بشأن مطاردة AirTag، وفي مارس الماضى، رفض أحد قضاة سان فرانسيسكو جهود الشركة لرفض دعوى جماعية بشأن هذه القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة