Google Pixel 8a vs Google Pixel 7a .. كل ما تريد معرفته عن الهاتفين

الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:00 ص
Google Pixel 8a vs Google Pixel 7a .. كل ما تريد معرفته عن الهاتفين Pixel 8a
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت شركة جوجل الهاتف الذكي Pixel 8a في الهند. 

وجاء الإعلان بمثابة مفاجأة حيث قيل في وقت سابق إن Pixel 8a سيظهر لأول مرة خلال حدث Google I/O المقرر عقده الأسبوع المقبل، تم وضع Pixel 8a كخليفة لهاتف Pixel 7a الذي تم إطلاقه قبل عام، ويأتي مزودًا بميزات جديدة، بما في ذلك مساعد Gemini AI المدمج ومجموعة شرائح Google Tensor G3 القوية.

ومع ذلك، فهو يحتفظ بنفس لغة التصميم مثل سابقه ولديه أيضًا مواصفات كاميرا متطابقة، دعونا نلقي نظرة تفصيلية على ما هو مختلف وما يظل كما هو في Google Pixel 8a وGoogle Pixel 7a العام الماضي.

متغيرات السعر والتخزين: يأتي هاتف Pixel 8a بسعر يبدأ من 52999 روبية، مما يجعله بديلاً أعلى سعرًا في تشكيلة Google Pixel. بالمقارنة، تم إطلاق Google Pixel 7a بسعر يبدأ من 43999 روبية. عند الحديث عن خيارات التخزين، كان لدى Pixel 7a متغير واحد فقط مع خيار تخزين 128 جيجابايت. ومع ذلك، يأتي هاتف Pixel 8a أيضًا بخيار تخزين بسعة 256 جيجابايت.

المعالج: يأتي هاتف Pixel 8a مزودًا بمجموعة شرائح Google Tensor G3، والتي تُستخدم أيضًا في Pixel 8 وPixel 8 Pro. وفي المقابل، يتميز هاتف Pixel 7a بشريحة Tensor G2. بفضل المعالج الأحدث، من المتوقع أن يقدم هاتف Pixel 8a أداءً فائقًا مقارنةً بهاتف Pixel 7a. من المتوقع أن تعمل شريحة Tensor G3 على تعزيز الكفاءة والسرعة بشكل عام، مما يضمن تجربة مستخدم أكثر سلاسة.

التصميم: حافظت Google على لغة تصميم متسقة عبر طرازي Pixel 8a و7a. مع الأبعاد والأوزان المتشابهة، يكمن الاختلاف الرئيسي في خيارات الألوان.

في حين أن هاتف Pixel 8a يقدم أنواعًا مختلفة من الصبار والخليج والسج والبورسلين، فإن هاتف Pixel 7a يأتي بألوان برتقالية وأزرق فاتح وأسود وأبيض.

الشاشة: يوفر هاتف Pixel 8a معدل تحديث أعلى يبلغ 120 هرتز مقارنة بـ Pixel 7a الذي يبلغ 90 هرتز. ومع ذلك، يشترك كلا الطرازين في أحجام ودقة الشاشة نفسها.

الكاميرا: بينما يتميز كلا الطرازين بأجهزة كاميرا متطابقة، يقدم Pixel 8a ميزات إضافية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ممكّنة بواسطة شريحة Tensor G3. وتشمل هذه الميزات Magic Editor وBest Take، مما يعزز قدرات التصوير الفوتوغرافي للجهاز بما يتجاوز ما يقدمه Pixel 7a.

البطارية: يتمتع هاتف Pixel 8a بميزة طفيفة في سعة البطارية، حيث يتميز ببطارية تبلغ سعتها 4492 مللي أمبير في الساعة مقارنة ببطارية Pixel 7a التي تبلغ سعتها 4385 مللي أمبير في الساعة. ومع ذلك، قد يختلف الأداء في العالم الحقيقي، ويلزم إجراء المزيد من الاختبارات لتحديد عمر البطارية الفعلي لكل جهاز.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل من Pixel 7a وPixel 8a بتصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء ويتميزان بحماية زجاج Corning Gorilla Glass للشاشات. وبالتالي، تأتي الهواتف الذكية بتصميم ومواصفات كاميرا مماثلة. لكن هاتف Pixel 8a ذو السعر الأعلى يحتوي على معالج أفضل وميزات الذكاء الاصطناعي والبطارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة