وزارة النقل تشغل 10 سيارات كهربائية للعمل تاكسى بالعاصمة الإدارية.. وتؤكد: حجزها يبدأ الأربعاء بتطبيق هاتف والدفع فيزا وكاش.. والمركبات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وبها أجهزة GPS.. صور

الإثنين، 13 مايو 2024 06:00 ص
وزارة النقل تشغل 10 سيارات كهربائية للعمل تاكسى بالعاصمة الإدارية.. وتؤكد: حجزها يبدأ الأربعاء بتطبيق هاتف والدفع فيزا وكاش.. والمركبات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وبها أجهزة GPS.. صور سيارات كهربائية للعمل تاكسى بالعاصمة الإدارية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشغل وزارة النقل التاكسى الكهربائى الأربعاء القادم، كمرحلة أولى في العاصمة الإدارية، لخدمة المواطنين المترددين على العاصمة، ضمن منظومة لنقل صديق البيئة الذى يصل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم تشغيل 10 سيارات ضمن 145 سيارة كهربائية مقرر تشغيلهم على مراحل للعمل تاكسى في المدينة الجديدة.

 التاكسى الكهربائى
التاكسى الكهربائى

 

ويخدم الركاب الآن فى العاصمة الإدارية عدة وسائل صديقة للبيئة منها أتوبيسات كهربائية وأخرى تعمل بالغاز الطبيعى، يعقبهما لاحقا مونوريل شرق النيل الذى يمر على 8 محطات بالعاصمة الإدارية وكذا والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائى الخفيف LRT الذى يمر على 7 محطات داخل العاصمة الإدارية لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكى اخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية كما تتكامل مع وسائل المواصلات الأخرى المؤدية إلى العاصمة من كافة أنحاء الجمهورية وصولا لتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

تاكسى العاصمة الإدارية
تاكسى العاصمة الإدارية

 


من جانبه أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم تشغيل 10 سيارات كهربائية ( تاكسي )، تجريبيا داخل العاصمة الإدارية الجديدة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024 كمرحلة أولي من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله اتباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( 60 سيارة شيفروليه بولت – و 85 سيارة MG4 ) لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة، الكهربائية المزمع تشغيلها بأعلي مستوي لأمان الركاب حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي ( سوبر جيت ) بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب .

سيارات كهربائية للعمل تاكسى بالعاصمة الإدارية
سيارات كهربائية للعمل تاكسى بالعاصمة الإدارية


وأضاف الوزير أن حجز السيارة سيكون متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية، مشيرا إلى أن ذلك يأتى في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير وسائل نقل آمنة وذكية وصديقة للبيئة لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة