وزارة التعليم تحدد لجان الثانوية العامة 2024 بالمحافظات.. وتؤكد: أكثر من 2100 مدرسة لعقد الاختبارات.. تشدد الرقابة على اللجان للتصدى للغش.. وتوجه المديريات بمراجعة الصيانة الشاملة لتوفير سبل الراحة للطلاب

الإثنين، 13 مايو 2024 12:00 ص
وزارة التعليم تحدد لجان الثانوية العامة 2024 بالمحافظات.. وتؤكد: أكثر من 2100 مدرسة لعقد الاختبارات.. تشدد الرقابة على اللجان للتصدى للغش.. وتوجه المديريات بمراجعة الصيانة الشاملة لتوفير سبل الراحة للطلاب امتحانات- أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2024، حددت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية، مقار اللجان الامتحانية للطلاب، حيث أوضحت الوزارة أن الاختبارات سوف تعقد فى أكثر من 2100 مدرسة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن كل إدارة تعليمية سيكون بها أكثر من 5 مدارس كمقار لعقد الاختبارات، مضيفة أن عدد الطلاب فى اللجان الامتحانية لن يتخطى الـ20 طالبا مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

وشددت الوزارة على أن اللجان يتم مراجعة الصيانة فيها والتأكد من أن وسائل التهوية فى كل الفصول تعمل، لتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، فى إطار حرص الوزارة على توفير الهدوء أثناء عقد الاختبارات، موضحة أن الوزارة لديها واجبات تجاه الطلاب أثناء عقد الاختبارات منها تجهيز اللجان بالشكل المطلوب وتوفير مستلزمات الاختبارات، فى المقابل يجب على الطالب أن ينفذ حقوقه وواجباته منها عدم حيازة أى أجهزة أو محاولة الغش حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.

وتعمل المديريات التعليمية على فرش وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يتم المرور على اللجان المستهدفة من قبل مديرى الإدارات التعليمية والمديريات للتأكد من تنظيف اللجان وجاهزية المقاعد لاستقبال للطلاب، وتوفير وسائل التهوية المناسبة وغرف الإسعافات داخل المدارس لاستقبال أى حالات مرضية مفاجئة، إضافة إلى تخصيص غرفة كمقر لكنترول المدرسة يتم وضع أسئلة الامتحانات بها بعد استلامها من لجنة توزيع الأسئلة وقبل توزيعها على الطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه يتم الاطمئنان على الانتهاء من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الامتحانات بجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان تسعى الوزارة إلى تقييمهم بكل هدوء، ومن ثم سيتم توجيه تعليمات للمراقبين والملاحظين بضرورة ضبط النفس والتحلى بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة الطلاب، وسيتم الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، منها منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات، مع منحهم حق استكمال الاختبارات، مشيرة إلى أن الاختبارات ليست حرب بين الوزارة والطلاب بل تقييم تسعى الوزارة إلى تنفيذه بكل حيادية ونزاهة تحقيقا لتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وحتى لا يحصل طالب على درجات ليس من حقه.

فيما وجهت مصادر مسئولة بالوزارة رسالة طمأنة إلى طلاب بشأن الأسئلة، موضحة أنها ستكون واضحة وإجاباتها لا تحتمل أى ألغازا أو تعقيدات وسوف يجيب الطلاب عنها بقدر اجتهاد كل طالب، موضحة أنه يجب على الطالب التركيز والاجتهاد خاصة أن جدول الامتحان مريح وهناك فواصل زمنية بين امتحان المواد الدراسية، قائلة: ستكون الأسئلة بسيطة ومن المنهج الدراسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة