موجز اقتصاد اليوم الإثنين.. صرف مرتبات العاملين بالدولة الأحد 9 يونيو

الإثنين، 13 مايو 2024 06:01 م
موجز اقتصاد اليوم الإثنين.. صرف مرتبات العاملين بالدولة الأحد 9 يونيو نقود - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الإثنين 13 -5-2024، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها إعلان وزارة المالية تبكير مواعيد مرتبات شهر يونيه المقبل للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/ 2024، وعيد الأضحى، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الأخرى نعرضها وفقا لما يلي:

وزارة المالية: بدء صرف مرتبات يونيو اعتبارًا من الأحد 9 يونيو 2024

أكدت وزارة المالية، أنه سيتم تبكير مواعيد مرتبات يونية المقبل للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/ 2024، وعيد الأضحى، بحيث يبدأ الصرف اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024.

وزير الصناعة: تخصيص أراضي لإنشاء 284 مشروعًا صناعيًا لشركات عالمية

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن كبرى الشركات العالمية تقدمت للحصول على أراضي صناعية، وتم تخصيص أراضي لعدد 284 مشروعًا صناعيًا، كان أكبرها في قطاع الصناعات الهندسية شركة بيكو، وهاير، وبوش، وميديا والعديد من الشركات العالمية في القطاعات المختلفة.

سعر جرام الذهب عيار 21 الآن فى الأسواق يسجل 3100 جنيه

ننشر سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر الآن عقب تراجع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع لتقلص المكاسب التي سجلتها نهاية الأسبوع الماضي وهو ما تسبب حركة تذبذب في الذهب بمصر.

جمعية رجال الأعمال: مصر تمتلك كل المقومات لجذب الاستثمارات الصناعية

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، الأمين العام لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر تمتلك العديد من المقومات اللازمة لجذب الاستثمار الصناعي خلال الفترة المقبلة وأهمها توافر العمالة الفنية المدربة، والبنية التحتية واللوجستية.

وزير الإسكان يُصدر قراراً بتكليفات جديدة بعددٍ من أجهزة المدن

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بحركة تكليفات جديدة وتنقلات بعددٍ من أجهزة المدن، وذلك في إطار ما تقتضيه مصلحة العمل بالمشروعات الكبرى التي يجري تنفيذها بالمدن الجديدة.

البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.9% بختام جلسة الإثنين

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة الإثنين، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي مدفوعًا بصعود أسهم البنك التجاري الدولي، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وحديد عز، فيما تراجع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100.

انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصرى بالبنوك

انخفض سعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل فى البنك الأهلى المصرى 47.04 للشراء، 47.14 جنيه للبيع، مقابل سعره صباحا كان بـ47.20 للشراء، 47.30 جنيه للبيع، وفي بنك مصر سجل 47.14 للشراء، 47.24 جنيه للبيع.

تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82.53 دولار للبرميل

واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم وسط مؤشرات على ضعف الطلب على الوقود وتصريحات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قوضت آمال خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي قد يبطئ النمو ويخفض الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد عالمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة