لماذا تعد العاصفة المغناطيسية الأرضية كابوسًا للمزارعين؟

الإثنين، 13 مايو 2024 08:00 م
لماذا تعد العاصفة المغناطيسية الأرضية كابوسًا للمزارعين؟ تأثير النشاط الشمسي
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن الطقس الفضائي يسبب اضطرابات في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وأنظمة الاتصالات، وربما لا أحد يشعر بهذا الصداع أكثر من المزارعين، حيث تفيد تقارير 404 Media بأن النشاط الشمسي المتزايد خلال الأيام القليلة الماضية أدى إلى انقطاع في أنظمة الملاحة GPS التي توجه بعض الجرارات الحديثة من John Deere وغيرها من العلامات التجارية.

وقد سمحت هذه التكنولوجيا للمزارعين في بعض البلدان بالزراعة بكفاءة أكبر في خطوط مستقيمة وضيقة للغاية، ولكن تم نصحهم بالتوقف مؤقتًا عن استخدامها بسبب احتمال وجود معلومات غير دقيقة قد تسبب الفوضى في وقت الحصاد.

تتصل الجرارات بما يعرف بأنظمة الحركة في الوقت الحقيقي (RTK)، 404 تقريرًا، والتي تسمح بالزراعة الدقيقة حتى مستوى السنتيمتر، إذا استمر المزارعون في الزراعة دون دقتهم المعتادة، "فإننا نتوقع أن الصفوف لن تكون حيث تعتقد خطوط AutoPath أنها موجودة" عندما يحين وقت رعاية المحاصيل وحصادها، حسبما تقول شركة Landmark Implement، المالكة لبعض وكلاء John Deere.

وقال أحد مزارعي نبراسكا، كيفن كيني، "جميع الجرارات موجودة في نهايات الحقل مغلقة الآن بسبب العاصفة الشمسية"، واضطرت العديد من المزارع إلى التوقف مؤقتًا عن الزراعة، بينما تواصل مزارع أخرى العمل وتأمل في الأفضل.

والعاصفة المغناطيسية الأرضية التي نشهدها حاليًا هي الأقوى التي تمت ملاحظتها خلال العشرين عامًا الماضية، ووصلت إلى مستويات G5 يومي الجمعة وصباح السبت، والتي تعتبر "شديدة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة