فرص بلا حدود للاستثمار السياحى بأرض الفيروز.. مشروعات السياحة الشاطئية والغوص جاذبة للاستثمار بجنوب سيناء.. جمال طبيعي وشواطئ بديعة بطول 600 كيلو متر.. وشرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا أبرزها.. صور

الإثنين، 13 مايو 2024 01:00 م
فرص بلا حدود للاستثمار السياحى بأرض الفيروز.. مشروعات السياحة الشاطئية والغوص جاذبة للاستثمار بجنوب سيناء.. جمال طبيعي وشواطئ بديعة بطول 600 كيلو متر.. وشرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا أبرزها.. صور فرص بلا حدود للاستثمار السياحي بجنوب سيناء
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعد السياحة الشاطئية والغوص من أهم مجالات السياحة الجاذبة للاستثماربجنوب سيناء، وتنتشر هذه السياحة في المناطق الساحلية التي تتميز بشواطئ رملية ناعمة وبامتداد بحري غير عميق خال من الصخور وصافي المياه وتتكرر هذه المواصفات في أكثر من موقع على البحر المتوسط وخليج السويس.

وتوضح بيانات محافظة جنوب سيناء، أن أعداد القرى السياحية تتزايد بالقرب من هذه الشواطئ، أما شاطئ خليج السويس فإنه يمتد بطول الساحل الشرقي للخليج شاملاً مناطق رأس مسلة ورأس سدر ورأس مطارمة والطور، وهى مناطق سياحية، إضافة إلى منطقتي أبو زنيمه وأبو رديس الصناعيتين.

ويتخلل هذا الشاطئ العديد من الخلجان ورؤوس اليابس في وسط مياه الخليج، كما تتميز الشواطئ نفسها بالرمال الناعمة البيضاء وصفاء المياه والأعماق الضحلة لمسافات طويلة، إضافة إلى اعتدال المناخ طوال العام، فضلا عن قرب هذه المنطقة من القاهرة ومدن مصر الأخرى، مما يجعلها مكاناً مناسباً للسياحة المحلية ، وكذلك رحلات اليوم الواحد وتوجد برأس سدر على وجه الخصوص العديد من القرى السياحية والمشروعات السياحية الجميلة.

أما شاطئ الطور فلا يقل روعة عن رأس سدر خاصة في منطقة شاطئ النخيل وهى من أجمل المناطق السياحية التي تجمع بين زراعات النخيل والشاطئ المحصور بين مياه الخليج وسلسلة الجبال في الشرق، كذلك شاطئ القمر بالطور وله طبيعة خاصة فهو عبارة عن لسان ممتد لداخل المياه وله شاطئ رملي ناعم ويمكن من عنده إلقاء نظرة بانوراميه على مدينة الطور بكاملها وتوجد بمدينة الطور عدة فنادق حالياً.


وتمتاز جنوب سيناء بجمال الطبيعة وما وهبها الله من شواطئ جميلة والتي تبلغ حوالي 600 كم ذات رمال ناعمة ومياه دافئة تركوازية وتزخر بالعديد من الأحياء المائية النادرة والشعب المرجانية الفريدة وصالحة لممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل الغوص ـ الصيد ـ ورياضة الألواح الشراعية ـ التزحلق على الماء ومن أهم شواطئها.


ومن مناطق الاستثمار السياحي الواعدة هي رأس سدر، وتقع على خليج السويس وتمتاز بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل في الصحاري والوديان والجبال والشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر مشتى ومصيفاً جميلاً، ورأس محمد التي تبعد حوالي 80كم جنوب الطور وهي شبه جزيرة تقع على خليجي السويس والعقبة عند مضيق تيران وتعتبر من أجمل المناطق لممارسة الغوص تحت الماء ذات شهرة عالمية كما تضم أجمل المواقع للشعب المرجانية والأسماك الملونة وهي محمية طبيعية.


بينما تعد شرم الشيخ احدي اهم الواجهات السياحية وتبعد حوالي 336 كم من السويس 53 كم من رأس محمد وتقع على خليج العقبة وهي مصيف ومشتى عالمي يعشقه محبي الصيد والسباحة والغوص تحت الماء فهي قبلة هواة الشمس والهدوء، كما يوجد بها أمان للإقامة من قرى سياحية وفنادق ملحق بها مراكز للغوص مجهزة بأحدث الأجهزة وأماكن التخييم ومراكز الشباب وبها معهد لأبحاث البيئة، كما يمكن ممارسة رياضة الجولف ويوجد مطار دولي لاستقبال الطائرات الكبيرة ويوجد بها خط ملاحي يربط بين شرم الشيخ والغردقة وتستغرق الرحلة بينهما بالعبارة السياحية حوالي 90 دقيقة.


بينما تعتبر دهب هي قبلة محببة للمستثمرين  تقع على بعد 81 كم تقريباً من شرم الشيخ وهي من أجمل شواطئ سيناء ويرجع تسميتها بدهب نسبة إلى شهرة شاطئها بالرمال الذهبية ويوجد بها أماكن إقامة من قرى سياحية وفنادق، وكذلك مراكز للغوص وأماكن صالحة للتخييم، وتعبر مدينة نويبع من الاماكن الجاذبة للسياحة بكل مفرداتها ، وتبعد حوالي 87 كم عن دهب وتقع على خليج العقبة وتتناثر على شواطئها أشجار النخيل وبها أماكن للتخييم والإقامة وهي ميناء بحري دولي واحد منافذ جنوب سيناء.


ومدينة طابا هي آخر حدود مصر الدولية على خليج العقبة على بعد 70 كم من نويبع وتمتاز بجمال طبيعي خلاب ومياه صافية زرقاء وتكثر الخلجان الرائعة التي تعتبر من معالم هذه المنطقة السياحية كما يوجد بها مطار دولي، ومن مناطق الاستثمار السياحي الواعدة "جزيرة فرعون "تشتهر بقلعة صلاح الدين الأيوبي وتمتاز بجمال رائع وهي تحتل موقعاً جغرافياً وتاريخياً يجعلها تشرف على خليج العقبة من جوانبه المختلفة حيث السعودية والأردن وطابا ويوجد بها مرسى لليخوت والمراكب، وووادي فيران، ويشتهر بالخضرة والفاكهة وبه دير البنات وتعد جباله العالية من أجمل جبال العالم بألوانها وأشكالها المتباينة .


كما تعد مناطق الغوص من الاماكن المحببة لكثير من عشاق الغوص وتتميز منطقة جنوب سيناء بأماكن متعددة صالحة للغوص مثل: رأس محمد ـ شرم الشيخ ومنطقة الـ «بلوهول» بدهب ـ نويبع ـ طابا ـ جزيرة فرعون كما يتوافر مراكز الغوص بالقرى السياحية وكذلك نوادي الغوص ومدارس تعليم الغوص للهواة وهذه المراكز مجهزة بأحدث المعدات اللازمة للغوص ويمنع الغوص ليلاً من غروب الشمس إلى شروقها.
 

جزيرة-فرعون_1
جزيرة-فرعون_1

 

حمام-فرعون
حمام-فرعون

 

طبيعة-بكر
طبيعة-بكر

 

طبيعة-خلابه
طبيعة-خلابه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة