سام ألتمان ينفي تقارير طرح OpenAI لمحرك بحث منافس لجوجل

الإثنين، 13 مايو 2024 02:00 م
سام ألتمان ينفي تقارير طرح OpenAI لمحرك بحث منافس لجوجل سام ألتمان
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى Sam Altman التقارير التى تفيد بأن OpenAI تخطط لطرح منافس لمحرك بحث جوجل وإطلاقه الأسبوع الجارى، وقال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI إن شيئًا آخر يخبئه، وفقا لتقرير إنديا توداى.
 
وقال ألتمان، عندما يفكر الناس في الذكاء الاصطناعي (AI)، يشير الكثيرون إلى ChatGPT من OpenAI كنقطة انطلاق لاهتمامهم، حيث اقتحم برنامج الدردشة الآلي هذا مشهد الإنترنت في عام 2022، وجذب المستخدمين باستجاباته الشبيهة بالبشر وقدراته الرائعة، وسرعان ما اكتسب ChatGPT شهرة عالمية، حيث اختبر الناس قدراته بطرق مختلفة.
 
طلب البعض الشعر، والبعض الآخر طلب النصائح الحياتية، والبعض أراد أن يصوغ حكايات خيالية وكانت الطلبات لا نهاية لها، ومع مرور الوقت، قدمت العديد من الشركات روبوتات الدردشة الخاصة بها والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى اشتداد المنافسة على OpenAI، مع منافسين مثل Gemini من جوجل، وAnthropic's Claude، وX's GrokAI الذين يتنافسون على جذب الاهتمام.
 
تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن OpenAI، صانع ChatGPT، كان يخطط لتعزيز قدرات chatbot والاستفادة من سوق جديدة من خلال إطلاق منافس لبحث جوجل، وزعمت التقارير أيضًا أنه يمكن الكشف عن منتج البحث الجديد هذا قبل يوم واحد من مؤتمر جوجل I/O،  والمقرر اليوم 13 مايو.
 
ومع ذلك، نفى ألتمان مثل هذه الشائعات ، ومن ناحية أخرى، أكد أيضًا أن شيئًا ما يتم طهيه بالفعل وأن OpenAI ستصدر إعلانات بخصوص تحديثات ChatGPT قريبًا.
 
وفى منشور على موقع X، كتب ألتمان: "ليس GPT-5، وليس محرك بحث، ولكننا كنا نعمل بجد على بعض الأشياء الجديدة التي نعتقد أن الناس سيحبونها! يبدو الأمر وكأنه سحر بالنسبة لي. الاثنين الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ." هذا يعني أنه بالنسبة للهند، بعد بضع ساعات فقط من الآن، ستقوم OpenAI بإصدار إعلانات بخصوص ChatGPT وGPT-4.
 
وفى الوقت نفسه، ظهر سام ألتمان في الأخبار مؤخرًا لقوله إنه ملتزم ببناء الذكاء الاصطناعي العام، بغض النظر عن التكلفة، وأثناء تفاعله مع طلاب جامعة ستانفورد، قال ألتمان إن أي تكلفة لتطوير الذكاء الاصطناعي العام لها ما يبررها.
 
وقال وفقًا لتقرير نشر في The Fortune: "من المحتمل أن يكون هناك شخص أكثر تفكيرًا في مجال الأعمال مني في OpenAI في مكان ما يشعر بالقلق بشأن مقدار ما ننفقه، لكنني لا أفعل ذلك نوعًا ما".
 
سواء أحرقنا 500 مليون دولار سنويا أو 5 مليارات دولار أو 50 مليار دولار سنويا، لا يهمني، أنا حقا لا أهتم طالما أستطيع أن أعتقد أن البقاء على مسار حيث نخلق في نهاية المطاف قيمة أكبر للمجتمع من ذلك .
 
وأضاف: "طالما تمكنا من إيجاد طريقة لدفع الفواتير كما لو كنا نصنع الذكاء الاصطناعي العام، فسيكون الأمر مكلفًا، فالأمر يستحق ذلك تمامًا".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة