رئيس حقوق الإنسان بالنواب يدين التصاعد المستمر للاعتداءات الإسرائيلية

الإثنين، 13 مايو 2024 11:00 ص
رئيس حقوق الإنسان بالنواب يدين التصاعد المستمر للاعتداءات الإسرائيلية النائب طارق رضوان
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان النائب طارق رضوان- رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري بأشد العبارات التصاعد المستمر لحدة ونطاق الإعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وعبر عن قلقه البالغ إزاء التطورات الأخيرة في المنطقة التي تزيد من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار قوات الإحتلال من وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة واتباع سياسات التجويع، مشيرا إلي أن القضية الفلسطينيين تعد واحدة من أكبر القضايا الإنسانية والسياسية في العالم.

وقال "رضوان" أنه في ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط وتحديداً في قطاع غزة، حيث ينبغي على المجتمع الدولي التصدي لسياسات إسرائيل التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين.

وأشار "رضوان" أن مصر ليست غريبة عن قضية الفلسطينيين، فقد كانت ولا تزال من أكثر الدول المعنية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني. وترتكز سياسة مصر في هذا الصدد على مفهوم العدالة وحقوق الإنسان، وتضع القضية الفلسطينية كأحد أولوياتها السياسية والدبلوماسية. وعن عزم مصر دعمها لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وعلق "رضوان" ، أنه ومنذ عقود طويلة، جاءت مصر في طليعة الدول التي تدعم القضايا العادلة وتسعى لإحقاق العدالة الدولية. وفي هذا السياق، يأتي الإعلان الأخير عن نيتها للتدخل ودعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، كتجسيد للتزامها بقضايا حقوق الإنسان وإحقاق العدالة حيث تأتي هذه الخطوة الهامة في سياق التصاعد المستمر للانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتؤكد موقف مصر الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني. وتعبر عن عمق التحالف بين مصر وجنوب أفريقيا في مواجهة الظلم والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد "رضوان" أن الدعم المصري لدعوى جنوب أفريقيا يستند على أسس قانونية وأخلاقية قوية، حيث تنص المواثيق الدولية على حق الشعب الفلسطيني.

وجددت اللجنة البرلمانية ورئيسها، التأكيد على ضرورة احترام حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم لإيجاد حل سياسي عادل ودائم للقضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفقًا للقرارات الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان، وفي الختام تحث اللجنة الجهات المعنية على اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة