حياة كريمة فى البلد.. إنشاء وحدتى إسعاف وإطفاء فى "شبرا ملس" بالغربية.. الأهالي: المبادرة حققت أحلامنا ووحدة الإطفاء ستخدم صناعة الكتان.. ويؤكدون: قريتنا أصبحت من أهم القرى المنتجة على مستوى الجمهورية.. صور

الإثنين، 13 مايو 2024 03:00 ص
حياة كريمة فى البلد.. إنشاء وحدتى إسعاف وإطفاء فى "شبرا ملس" بالغربية.. الأهالي: المبادرة حققت أحلامنا ووحدة الإطفاء ستخدم صناعة الكتان.. ويؤكدون: قريتنا أصبحت من أهم القرى المنتجة على مستوى الجمهورية.. صور وحدة إسعاف شبرا ملس
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حلم كبير كان يراود الآلاف من أهالى قرى الريف المصري، فى تحقيق أحلامهم وإنشاء المشروعات الخدمية، والذين ظلوا مهمشين ومحرومين منها على مدار سنوات طويلة، إلا أن جاءت مبادرة حياة كريمة، وقامت بتنفيذ كافة المشروعات العامة والخدمية وإدخال كافة المرافق، لتصبح تلك القرى مدن صغيرة تتمتع بكافة الخدمات.

وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، الانتهاء من إنشاء وتشطيب وحدتى إسعاف واطفاء مجلس قروى شبراملس، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنيه.

وقال عماد فتحى أحد أهالى القرية، أن القرية هى من أكبر القرى من حيث المساحة وتعداد السكان فى مركز زفتى بأكمله ويتبعها العديد من القرى والعزب، والتى كانت بحاجة إلى إنشاء بعض المشروعات الخدمية، وذلك نظراً لمكانتها فى تصدير الكتان على مستوى الشرق الأوسط، حيث تعد القرية الوحيدة التى تجمع الكتان من قرى الجمهورية وتقوم بصناعته وتصديرة.

وأضاف: طالبنا كثيراً بإقامة وحدة اطفاء محصول الكتان الهام، حتى فوجئنا بإطلاق الرئيس مبادرة حياة كريمة، وشاهدنا المعدات تعمل فى كل شبر من أرض القرية، وبالفعل وعلى أرض الواقع فى مدة بسيطة أصبح لدينا كافة المشروعات التى كنا نحلم بها وأكثر، فأصبحت القرية مكتملة المرافق والخدمات العامة، كما تم إنشاء وحدة إسعاف لخدمة المجلس القروى والتى كنت أيضا فى حاجة إليها.

وأوضح: أن وحدة الاطفاء تخدم مصنعى الكتان بالمجلس القروى خاصة فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة العالية، والتى ينتج عنها اشتعال النيران به وينتج عن ذلك خسائر بالملايين، موجهاً الشكر للرئيس على إطلاق تلك المبادرة التى وفرت الحياة الكريمة للمواطن البسيط داخل الريف المصرى.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت قرى الريف المصرى إلى مدن صغيرة من حيث الخدمات العامة والمرافق، كما جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

وحدة إسعاف شبرا ملس_1
وحدة إسعاف شبرا ملس_1

 

وحدة إطفاء شبرا ملس
وحدة إطفاء شبرا ملس

 

وحدة الإسعاف
وحدة الإسعاف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة