تعليم بورسعيد: عدم دخول الهاتف المحمول وملحقاته في لجان امتحانات الإعدادية

الإثنين، 13 مايو 2024 03:42 م
تعليم بورسعيد: عدم دخول الهاتف المحمول وملحقاته في لجان امتحانات الإعدادية جانب من الاجتماع
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بورسعيد، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا استهدف رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

جاء ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية، ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام، وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية، وياسر صلاح مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، والحسيني راغب رئيس لجنة النظام والمراقبة، ومحمد حجازي مدير إدارة نظم المعلومات ومديري الإدارات التعليمية ووكلائها.

ورحب وكيل الوزارة بالحضور لافتا إلى أن أعمال الامتحانات هي مهمة وطنية يجب أن تؤدى على أكمل وجه بتضافر الجهود بين الجميع مع اعتبار التعليم أمن قومي لا مساس به ولا تقصير فيه، مشيرا إلى أن المقصرين ليس لهم مكان بين العاملين بتعليم بورسعيد.

وشدد على عدم السماح للطلاب باصطحاب الهاتف المحمول وملحقاته من البوابة الرئيسية للجنة ومن يخالف ذلك أو يتهاون فيه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجزاء الرادع سواء كان من الطلاب أو من الملاحظين.

ووجه "عبدالتواب"، الحضور بمراعاة العامل النفسي للطلاب وضبط النفس لأقصى درجة أثناء التعامل معهم وتوفير المناخ والأجواء الامتحانية المثالية لهم باعتبارهم أمانة لدينا مع الإلتزام بتطبيق القوانين والإجراءات المتبعة تجاه المتجاوزين منهم سلوكيا أو من يضبط في حالة غش.

كما كلف وكيل الوزارة جميع مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية بمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية منذ يومها الأول وبصفة يومية بجميع اللجان نطاق الإدارات التعليمية كل في تخصصه ورفع تقارير يومية لسيادته بنتائج هذه المتابعات.

ونوه الدكتور محمد عبد التواب على رؤساء اللجان بضرورة التواصل الفوري والمباشر معه شخصيا أو مع مدير عام التعليم العام حال حدوث أي مشكلة أو رصد أي ظرف طارئ أثناء انعقاد اللجنة لسرعة التصرف وإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة بهدف استكمال أعمال الامتحانات بالشكل الأمثل دون معوقات.

وتبدأ أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية ببورسعيد، في الفترة من 15 حتى 21 مايو  الجاري بنظام الورقة الامتحانية "بابل شيت" تلك التجربة الرائدة التي تنفرد بها المحافظة والتي عممت على صفوف المرحلة الإعدادية بالكامل من الصف الأول حتى الصف الثالث هذا العام الدراسي 2022 – 2023.

 

اجتماع امتحانات الإعدادية
اجتماع امتحانات الإعدادية

 

اجتماع تعليم بورسعيد
اجتماع تعليم بورسعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة