برلمانية: مصر لن تستهين بانتهاكات إسرائيل فى إبادة الشعب الفلسطينى

الإثنين، 13 مايو 2024 05:24 م
برلمانية: مصر لن تستهين بانتهاكات إسرائيل فى إبادة الشعب الفلسطينى غزة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، قرار إعلان مصر اعتزامها التدخل دعمًا لدعوى دولة جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل للدولية بالهام للغاية، مؤكدة أنه يعد دعما مصريا جديدا للقضية الفلسطينية.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا، تمثل خطوة جديدة ضمن الخطوات التى تتحرك الدولة المصرية فى إطارها لإدانة إسرائيل، كما أن القرار المصرى سيعطى زخمًا كبيرًا للدعوى التى تقدمت بها جنوب إفريقيا، كما تمثل حصارًا سياسيًا للاحتلال الإسرائيلى.

وأشارت النائبة مايسة عطوة، أن موقف مصر واضح ولا تخفي موقفها أبدًا وهي الآن تضيق الخناق على الاحتلال الإسرائيلي سياسيا وقانوينا، كما تبعث برسائل حاسمة لوقف الانتهاكات التي يقوم بها، ومصر لن تستهين بالمخالفات التي ترتكبها إسرائيل والتي تشمل إبادة الشعب الفلسطيني.

وقالت عضو مجلس النواب إن مصر بما تمتلكه من خبرة قانونية وقدرة دبلوماسية وتميز لدى مفاوضها قادرة على أن تنتزع الحقوق لها ولأصحابها بأدلة وبراهين وحجج قانونية سليمة، لافتة إلى أن القيادة السياسية والدولة المصرية تعملان على قدمٍ وساق من أجل دعم الأشقاء في غزة، سواء كان أمنيًا أو سياسيًا أو قانونيًا وحتى بجهود المجتمع المدني في تقديم أطنان المساعدات والإغاثات لمواجهة الظروف والأحداث الصعبة التي يعيشونها هناك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة