الزمالك يسقط أمام نهضة بركان فى المغرب 2 / 1.. هدفان مبكران يربكان الحسابات.. رأسية سيف الجزيرى تصحح الأوضاع وتحافظ على الأمل.. الأبيض يحتاج هدفا من أجل اللقب الثانى.. وموقعة استاد القاهرة تحسم لقب الكونفدرالية

الإثنين، 13 مايو 2024 12:14 ص
الزمالك يسقط أمام نهضة بركان فى المغرب 2 / 1.. هدفان مبكران يربكان الحسابات.. رأسية سيف الجزيرى تصحح الأوضاع وتحافظ على الأمل.. الأبيض يحتاج هدفا من أجل اللقب الثانى.. وموقعة استاد القاهرة تحسم لقب الكونفدرالية الزمالك
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط فريق الزمالك أمام نهضة بركان بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على استاد البلدى ببركان، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

هدفان مبكران لأصحاب الأرض

تلقى الزمالك هدفين فى أول نصف ساعة من المباراة، بعدما جاء التقدم من ضربة جزاء مثيرة للجدل استغرق احتسابها بضع دقائق قبل أن يقرها الفار لتسكن شباك الزمالك وتضع الفريق المغربي في موقف مثالي على أرضه وبين جماهيره، قبل أن يضيف نهضة بركان الهدف الثانى من ركلة ركنية.

سيف الجزيرى يعيد الزمالك

ونجح سيف الجزيرى فى تسجيل هدف الزمالك الوحيد فى بداية الشوط الثانى، بعدما استغل عرضية مميزة من أحمد مصطفى زيزو، ليعيد الزمالك فى المباراة وإحباط نهضة بركان فى بداية الشوط الثانى، مما أدى إلى فقدان التوازن وظهوره بشكل مغاير عن الشوط الأول الذى كان مميزا فيها.

الأبيض يحتاج للفوز بهدف

ويحتاج فريق الزمالك للفوز على نهضة بركان بهدف نظيف فى لقاء العودة المقرر إقامته يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة، من أجل التتويج بلقب الكونقدرالية للمرة الثانية فى تاريخه بعدما نجح فى حصد اللقب فى 2019.

أحداث المباراة

خسر فريق الزمالك من نهضة بركان المغربى بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد على استاد البلدى ببركان، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، وينتظر لقاء العودة المقرر له يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة الدولى لحسم التتويج باللقب.

بدأت المباراة بضغط مكثف من فريق نهضة بركان الذى حاول تهديد مرمى محمد عواد، وشهدت الدقيقة 7 سقوط الفحلى داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من حسام عبد المجيد، وتدخل حكم الفار ليستدعى الحكم ويحتسب ركلة جزاء لنهضة بركان، ليسجل منها إيسوفو دايو هدف التقدم لفريقه.

بعدها حاول الزمالك الضغط من أجل تسجيل هدف التعادل بدون خطورة تذكر للفارس الأبيض على مرمى الفريق المغربى، ليستمر التقدم لنهضة بركان حتى الدقيقة 30.

وفى الدقيقة 32 سجل عادل طاهف هدف نهضة بركان الثانى من ضربة رأس، وفى الدقيقة 43 كاد ساميون يسجل هدف الزمالك الأول بعد كرة عرضية من أحمد فتوح، إلا أن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

مع بداية الشوط الثانى ضغط الزمالك، ونجح سيف الدين الجزيرى فى تسجيل هدف تقليص الفارق من ضربة رأس بعد كرة عرضية من زيزو، واستمر ضغط الفريق الأبيض وسط تراجع ملحوظ للفريق المغربى.

وبعد الدقيقة 60 انتفض فريق نهضة بركان وكثف الهجمات على مرمى محمد عواد وهدد مرماه بأكثر من كرة خطرة، ثم فرض الزمالك السيطرة على الملعب واستحوذ على الكرة ليتراجع الفريق المغربى للتأمين الدفاعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة