الخلاصة فى الجبر.. نماذج على أسئلة امتحان الجبر للثانوية 2024

الإثنين، 13 مايو 2024 02:51 م
الخلاصة فى الجبر.. نماذج على أسئلة امتحان الجبر للثانوية 2024 امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، لأداء امتحانات نهاية العام في مادة الجبر والهندسة الفراغية، ويتساءل الطلاب عن شكل أسئلة مادة الجبر وأبرز النماذج للأسئلة والإجابات في مختلف فصول المنهج الدراسي.

ويقدم "اليوم السابع" نماذج لشكل أسئلة مادة الجبر، من خلال طرح عدد من الأسئلة التي لن يخرج عنها امتحانات الجبر، يستطيع من خلالها طلاب الثانوية العامة تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء امتحانات 2024، بالإضافة إلى أسئلة استرشادية تمكنهم من التدريب على شكل أسئلة الامتحان.

ومجموع دراجات مادة الجبر من 60 درجة، 30 درجة لمادة الجبر والهندسة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا، والتفاضل والتكامل وأدى فيها الطلاب الاختبارات.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وفي السطور التالية، نقدم نموذج اختبار في مادة الجبر، وضعه محمد غبور أستاذ الرياضيات، لطلاب الثانوية العامة:

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

 

5
5

ويستعين تليفزيون اليوم السابع، بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم، لتقديم جرعة مكثفة يستطيع من خلالها الطلاب تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء الامتحانات، كما يتم تقديم نماذج لأسئلة الامتحانات والأسئلة المتوقعة طبقا لشكلة وورقة امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام، مشيرة إلى أن بنوك الأسئلة تم وضعها من المناهج الدراسية للطلاب ولكن ليس بالضرورة أن تكون الأسئلة نصا من الموضوعات الدراسية بل سوف تكون الأسئلة تخدم التحليل والتطبيق والفهم وليس الحفظ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة