اكتشاف طاحونة هوائية من القرون الوسطى فى إنجلترا

الإثنين، 13 مايو 2024 06:00 ص
اكتشاف طاحونة هوائية من القرون الوسطى فى إنجلترا طاحونة القرون الوسطى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار من متحف لندن، طاحونة هوائية من العصور الوسطى في إنجلترا، وبحسب الباحثين، يعود تاريخ الطاحونة إلى الفترة ما بين 1066 إلى 1485 خلال فترة العصور الوسطى، وفقًا لما نشره موقع "heritagedaily".

وكشفت علماء الآثار عن أن الطاحونة كان بها عمود مركزي كبير يستخدم لتوجيه الأشرعة نحو الريح، تم العثور على العمود مدفونًا جزئيًا في تل كبير يستخدم للدعم، ما يجعله نوعًا غارقًا من مطحنة البريد التي ظهرت لأول مرة في أوروبا من القرن الثاني عشر إلى القرن الثاني عشر.

وأكد العلماء، أنه لم تبق أي بقايا مادية للطاحونة فوق سطح الأرض وتم تسوية التل الذي كانت تقف عليه للزراعة ومع ذلك، عند إزالة التربة السطحية، إذ وجد علماء الآثار آثارًا لخندق مائي يحيط بالهيكل، حيث تم استخدام التربة المحفورة من الخندق لبناء التل حيث يقع هيكل الطاحونة الأكبر.

تم حفر خنادق مقطوعة تسمى "الفتحات" وكشفت عن قطع فخارية مختلفة، بما في ذلك الأواني المزججة الخضراء في العصور الوسطى، بالإضافة إلى عظام الحيوانات، والأظافر الحديدية (من المحتمل أن تكون من مبنى الطاحونة الخشبية)، وأدوات الزراعة، وسيقان غليون التبغ الطيني، و17 قطعة من الخنادق، قطع من أحجار الرحى.

يشار إلى أن العُصُورُ الوسطى أو القُرُونُ الوسطى هي التسمية التي تُطلق على الفترة الزمنية في التاريخ الأوروبي التي امتّدت من القرن الخامس حتّى القرن الخامس عشر الميلادي، حيث بدأت بانهيار الإمبراطورية الرومانية الغربية واستمرّت حتى عصر النهضة والاستكشاف.

اكتشاف طاحونة هوائية من العصور الوسطى
اكتشاف طاحونة هوائية من العصور الوسطى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة