5 ولايات رئيسية من أصل 6.. استطلاع: ترامب يهزم بايدن بانتخابات افتراضية

الإثنين، 13 مايو 2024 05:10 م
5 ولايات رئيسية من أصل 6.. استطلاع: ترامب يهزم بايدن بانتخابات افتراضية ترامب وبايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتقدم على الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات رئاسية افتراضية أقيمت في 5 من الولايات الستة الرئيسية التي تمثل ساحة المعركة المرتقبة في الانتخابات الامريكية 2024

وفقا للاستطلاع الذي أجري في الفترة من 28 أبريل إلى 9 مايو، يتفوق ترامب على بايدن بين الناخبين المسجلين في بنسلفانيا  بنسبة 47% الى 44% ، واريزونا بنسبة 49% الى 42% وفي ميشيجان بنسبة 49% الى 42% وفي جورجيا فاز ترامب بنسبة 49% مقابل 39% وفي نبفادا 50% مقابل 38% لبايدن.

ويظهر الاستطلاع أن بايدن يتقدم في ولاية واحدة، وهي ويسكونسن بنسبة 47% مقابل 45% لترامب بين الناخبين المسجلين في نفس المواجهة الافتراضية بين المرشحين المفترضين للحزبين الرئيسيين.

وكانت النتائج متشابهة بين الناخبين المحتملين، حيث لم يتجاوز الفارق بين المرشحين نقطة أو نقطتين مئويتين في أريزونا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا. لكن أداء بايدن في ميشيجان تحسن بمقدار 5 نقاط بين الناخبين المحتملين ويتقدم على ترامب في بـ 47% مقابل 46%

عندما يتم تضمين مرشحي الطرف الثالث والمستقلين في الاستطلاع، تكون النتائج متشابهة. ويتقدم ترامب على بايدن، مع احتفاظ روبرت كينيدي جونيور بالمركز الثالث في أريزونا  بنسب 42% إلى 33% إلى 10%، على التوالي، وجورجيا 39% إلى 31% إلى 9%، وميشيجان 38% إلى 36% إلى 9%. ونيفادا 41 % و 27% و12 % وبنسلفانيا 40% و36% و10% لكل من ترامب و بايدن وروبرت كينيدي.

وأشار القائمون على استطلاعات الرأي إلى أن مرشحي الطرف الثالث والمستقلين الآخرين لم يحصلوا أبدًا على أكثر من 2 بالمائة في أي من المنافسات ولم تتغير نتائج الاستطلاعات كثيرا منذ آخر استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة تايمز في أكتوبر 2023، عندما تقدم ترامب بالمثل على بايدن في جميع الولايات الخمس باستثناء ولاية ويسكونسن، حيث حظي بايدن بمزيد من الدعم.

وفي الأشهر القليلة الماضية، كثفت حملة بايدن جهود التواصل مع الناخبين حيث كان ترامب عالقًا في بعض الأحيان في قاعات المحكمة، حيث يواجه جبلًا من المعارك القانونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة