منافس الأهلى .. الترجي يضرب النجم الساحلى 3-2 قبل نهائى أبطال أفريقيا

الأحد، 12 مايو 2024 09:49 م
منافس الأهلى .. الترجي يضرب النجم الساحلى 3-2 قبل نهائى أبطال أفريقيا الترجي ضد النجم الساحلي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتنص فريق الترجي فوزًا قاتلًا على حساب نظيره النجم الساحلي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن مباريات الجولة السابعة من مرحلة التتويج في الدوري التونسي للموسم الحالي 2023-24.

الترجي ضد النجم الساحلي

جاءت أهداف المباراة عن طريق رودريجو رودريجيز، حسام الدين غشة، ياسين مرياح من ركلة جزاء في الدقائق 18، 59، و85 على التوالي لصالح الترجي، بينما جاء هدفي النجم الساحلي عن طريق راقي العواني، وصالح برهومي بالدقيقتين 13، و68.

بهذه النتيجة يواصل الترجي صدارة ترتيب الدوري التونسي "مرحلة التتويج" برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 والخسارة لقاء وحيد وتسجيل 9 أهداف وتلقي 6.

بينما يتواجد النجم الساحلي في المركز الخامس وقبل الأخير بجدول ترتيب الدوري التونسي "مرحلة التتويج" برصيد 8 نقاط جمعها من التعادل في 5 مباريات وتلقي الخسارة في لقاءين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 5.

ووصلت مسابقة الدوري التونسي إلى مرحلة التتويج التي تتضمن صراعًا بين 6 أندية على اللقب، هي الترجي، الملعب، الاتحاد المنستيري، الصفاقسي، النجم الساحلي والأفريقي.

ويعتبر كلاسيكو تونس ضد النجم الساحلي، هي البروفة الأخيرة لفريق الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في  نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وضرب الترجي التونسي موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام موقعة الذهاب 18 مايو الجاري في رادس، على أن يلعب لقاء الإياب في إستاد القاهرة 25 من الشهر نفسه.

وأصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1.

وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة