"صحة الشيوخ" توصى بتوفير المزيد من الخدمات الطبية المقدمة لقطاع جنوب القاهرة

الأحد، 12 مايو 2024 11:05 م
"صحة الشيوخ" توصى بتوفير المزيد من الخدمات الطبية المقدمة لقطاع جنوب القاهرة لجنة الصحة بالشيوخ
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت  لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ خلال أجتماعها  اليوم ، برئاسة النائب الدكتور على مهران رئيس اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أكمل الله فاروق عبدالعال، بشأن:"إقامة مستشفى عام تشمل جميع التخصصات العلاجية بمنطقة طرة – القاهرة" .

قال النائب أكمل الله فاروق ، مقدم الاقتراح برغبة، أن هناك نقصا في الخدمات الطبية المقدمة لقطاع جنوب القاهرة، خصوصاً، إحياء الطراوات والمعادي والمعصرة والمناطق الصناعية المجاورة، كمنطقة شق الثعبان وطريق الأوتوستراد، ولا يوجد سوى مستشفى حلوان العام ومستشفى القصر العيني التعليمي لخدمة سكان تلك المناطق والتي يتجاوز عددهم حوالي المليون ونصف نسمة تقريباً .


واقترح  النائب أكمل الله فاروق ، أن يتم إقامة مستشفى حكومي تشمل جميع التخصصات العلاجية، بقطعة أرض فضاء أملاك دولة غير مستغلة مساحتها 7600م2 تقريباً، كان مقام عليها مذبح طرة ويطلق عليها "منشية المدبح"، نظراً لاحتياج سكان هذه المناطق الشديد للمزيد من الخدمات العلاجية.

أوضح الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أنه بالفعل هذه المناطق تحتاج للمزيد من الخدمات العلاجية ولكن قطعة الأرض المقترحة لا تفي باشتراطات وأكواد منظومة التأمين الصحي الشامل، نظراً لأنها ملاصقة للجبانات ومساحتها أقل من 12000 متر مسطح.

وأوضحت المهندسة جيهان جادو، رئيس حي طره، أنه في عام 2004 تم تخصيص قطعة أرض فضاء بمساحة 4000 متر مسطح لوزارة الصحة والسكان لإقامة مستشفى عام بهذه المنطقة ولم يتم استغلال هذه الأرض حتى الان من قبل وزارة الصحة، ولا يوجد إمكانية لتخصيص قطعة أرض أخرى في ظل وجود تخصيص قديم، كما أن اقصى مساحة متاحة بهذه المنطقة لا يتعدى 5000 م مسطح.

وفي نهاية الإجتماع  أوصت اللجنة بضرورة  قيام وزارة التنمية المحلية بحصر جميع أراضي أملاك الدولة الفضاء المتاحة بمنطقة طرة والمناطق المجاورة.

كما أوصت أيضا بضرورة قيام وزارة الصحة بوضع تصور طبي بديل لاستغلال مساحة الأرض المقترحة ،مما يسهم في توفير المزيد من الخدمات الطبية لسكان منطقة طرة والمناطق المجاورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة