المستقلين الجدد: دعم مصر جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ضغط جديد لوقف الحرب

الأحد، 12 مايو 2024 07:32 م
المستقلين الجدد: دعم مصر جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ضغط جديد لوقف الحرب الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حزب المستقلين الجدد أن عزم مصر على التدخل فى دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية هي خطوة جديدة من مصر للضغط على إسرائيل لوقف الحرب.

 

وأكد الدكتور هشام عنانى رئيس الحزب أن هذه الخطوة هى أحد مساعى الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة تللك المساعى التى بدأت منذ بدايه الحرب على غزه.


وأضاف عنانى أن هذا التدخل أمام المحكمة هو خطوة أخرى لمساندة دعوى جنوب أفريقيا بعد أن تقدمت مصر بمذكرة إيضاح لانتهاكات إسرائيل وجرائمها كقوة احتلال تنتهك كل المواثيق والأعراف الدوليه امام مرأى ومسمع من العالم كله.


وأكد دكتور حمدى بلاط نائب رئيس الحزب أن هذه الخطوه هو رد مباشر على ماتقوم به اسرائيل من تصعيد خطير فى رفح ينذر بكارثه وعواقب وخيمه مع وقف المساعدات وغلق المعابر وهو ماحذرت منه مصر سالفا.


واكد الحزب بان مصر تثمينه لما تقوم به الدوله المصريه لوقف الحرب على غزه مع التاكيد على الدعم التام للقياده السياسيه التى تدير هذا الملف بحكمه واتزان واداء ينم على دراسه ووعى لما يحدث فى هذا الملف الذى يعتبر احد ملفات الامن القومى المصري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة