الذكاء الاصطناعى يكشف 40 لوحة مزيفة معروضة للبيع منها لـ كلود مونيه

الأحد، 12 مايو 2024 09:00 م
الذكاء الاصطناعى يكشف 40 لوحة مزيفة معروضة للبيع منها لـ كلود مونيه لوحة كلود مونيه
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة كارينا بوبوفيتشي خبيرة في توثيق الأعمال الفنية، إنها حددت 40 لوحة يُفترض أنها مزيفة معروضة للبيع على موقع eBay، بما في ذلك اثنتان منسوبتان إلى كلود مونيه وبيير أوجست رينوار، موضحة أنه تم تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) على الصور الموجودة على منصة التجارة الإلكترونية.

وفقًا لصحيفة "الجارديان"البريطانية ، فإن الصور التي تم تحديدها على أنها مزيفة من خلال اختبارات الذكاء الاصطناعي التي أجراتها الدكتورة بوبوفيتشي تضمنت واحدة مدرجة كعمل لـ "مونيه" بعنوان " غابة مع تيار" بسعر 599000 دولار، كما هناك لوحة لـ "رينوار" بلغ سعره 165 ألف دولار.

في تعليق لصحيفة الجارديان قالت شركة eBay إنها ملتزمة بضمان أن تكون العناصر المباعة على منصتها أصلية، وأشارت إلى أنه تمت بالفعل إزالة عنصر واحد تم وضع علامة عليه على الأقل.

وأضافت :"نحن نقوم بذلك عن طريق استخدام طبقات متعددة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومحققي eBay المدربين بشكل احترافي وبرامج حماية المشتري".

وقامت eBay بشكل استباقي بحظر نشر 88 مليون نسخة مزيفة مشتبه بها في عام 2022، بينما أزالت 1.3 مليون عنصر من المنصة بعد مراجعة أجراها محقق وذكرت صحيفة الجارديان أن قائمة لوحة رينوار تمت إزالتها من الموقع.

202405120251505150
لوحة كلود مونيه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة