الاحتفال بيوم حصاد القمح بالظهير الصحراوى فى البحيرة.. صور وفيديو

الأحد، 12 مايو 2024 06:24 م
الاحتفال بيوم حصاد القمح بالظهير الصحراوى فى البحيرة.. صور وفيديو حصاد القمح
البحيرة -ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم فاعليات احتفالية "يوم حصاد القمح .. مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري"، وذلك بقرية الظافر التابعة لمركز أبو المطامير بالظهير الصحراوي لمحافظة البحيرة.

شارك فى الاحتفالية الدكتور طارق صلاح، رئيس قطاع الاستصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، المهندس حسام محفوظ، وكيل وزارة الزراعة بالنوبارية، اللواء شريف عادل البسيلي، المدير التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، شين جونس، رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الدكتور محمد أبو الوفا، الدكتور وليد سلام، المشرفين على مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري.

ويستهدف مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري تطوير زراعة القمح باساليب حديثه مثل الرى بالتنقيط والزراعة على المصاطب الزراعية بدلا من الطرق التقليدية، وذلك من أجل زيادة الإنتاج وتقليل نفقات الزراعة.

وبدأت فاعليات الاحتفال بإلقاء الضوء على نماذج نجاح المزارعين المشاركين في المشروع من 9 محافظات بالوجه البحري والقبلى.

وقال اللواء شريف عادل البسيلي المدير التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أقامت 5 صوامع في أربع محافظات كنموذج للأراضي المشاركة في المشروع.

واختتم الاحتفال بتكريم عدد من الجمعيات الزراعية والشركاء المشاركين في المشروع، تقديرًا لجهودهم ومساهمتهم الفعّالة في نجاح هذه المبادرة الرائدة.

الحضور
الحضور

 

القمح
القمح

 

حصاد القمح
حصاد القمح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة