اعتراف دولى بحق الشعب الفلسطينى.. أحزاب: قرار الأمم المتحدة بحق العضوية يزيد من الضغط الدولى على الاحتلال لوقف حرب الإبادة.. وتؤكد نجاح جهود مصر فى تغيير نظرة الرأى العام العالمى للقضية ولحلم الاستقلال

الأحد، 12 مايو 2024 01:00 م
اعتراف دولى بحق الشعب الفلسطينى.. أحزاب: قرار الأمم المتحدة بحق العضوية يزيد من الضغط الدولى على الاحتلال لوقف حرب الإبادة.. وتؤكد نجاح جهود مصر فى تغيير نظرة الرأى العام العالمى للقضية ولحلم الاستقلال مظاهرات بالخارج للتضامن مع غزة - ارشيفية
كتبت - إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكدت عدد من الأحزاب السياسية أن اعتراف 143 دولة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بقرار يدعم طلب فلسطين للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، ويوصى مجلس الأمن بإعادة النظر فى الطلب، يأتى فى مرحلة دقيقة يواجه فيها الشعب الفلسطينى استمرار لحرب إسرائيل البرية والبحرية والجوية، على قطاع غزة لليوم الـ218 من حرب الإبادة التى تنفذها ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، والتى تمثل انتصارا مهما لحقوق الشعب الفلسطينى، كما تتجلى فيها الجهود الدبلوماسية المصرية بالأثر الأكبر فى نجاح الجمعية العامة من أجل إصدار قرار يمنح فلسطين لأول مرة أحقيتها فى عضوية كاملة.

ويقول الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن القضية الفلسطينية تشهد خطوات جادة وفاعلة على الأرض وللدبلوماسية المصرية دور كبير فى ذلك، ولعل تصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين فى الحصول على العضوية الكاملة للمنظمة الدولية خير دليل على حلحلة القضية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة من المرتقب أن يكون لها الكثير من التبعات، حيث سيكون هناك تحرك دولى لوقف الحرب الغاشمة على الشعب الفلسطينى الأعزل من قبل جيش الاحتلال الذى يمارس كل أنواع وأساليب الإبادة ضد الشعب الفلسطينى الأعزل فى حالة من الصمت غير المبرر من قبل المجتمع الدولى.

فيما قال المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية، إن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار المجموعة العربية بدعم حق دولة فلسطين فى العضوية الكاملة حدثا تاريخيا ذا دلالات كبيرة، حيث يمثل هذا التصويت اعترافا دوليا واسعا بحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه، فضلا أنه يؤكد على أن القضية الفلسطينية تحظى بدعم دولى واسع، وأن المجتمع الدولى أصبح يُدرك أن حل الدولتين هو الحل الوحيد العادل والمُستدام للصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

وتؤكد الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن تصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذى قدمته المجموعة العربية لدعم أهلية دولة فلسطين فى العضوية الكاملة بالمنظمة الدولى، فرصة لتصحيح الظلم التاريخى الذى تعرض له الشعب الفلسطينى والذى طالت معاناته، وبداية لتحقيق حلم الاستقلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. من جانبه، رحب حزب حماة الوطن، بتصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين فى الحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية.

وأكد الحزب أن الموافقة على عضوية فلسطين فى الأمم المتحدة، خطوة على الطريق الصحيح نحو الاعتراف بحق هذا الشعب فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وفى مواجهة العدوان الغاشم من الجانب الإسرائيلى.

ومن جانبه رحب حزب حماة الوطن، بتصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية.

ويؤكد الحزب أن الموافقة على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، خطوة على الطريق الصحيح نحو الاعتراف بحق هذا الشعب في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وفي مواجهة العدوان الغاشم من الجانب الإسرائيلي.

واعتبر أن هذه الخطوة من المنظمة الدولية يجب أن يتبعها تحركات دولية حقيقية، من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، والتدخل الحاسم لإلزام إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لوقف إطلاق النار بشكل دائم، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية، ووقف مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

وجدد حزب حماة الوطن، دعمه ومساندته للجهود المصرية منذ بداية الأزمة من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، عن طريق التواصل المستمر مع كافة الجهات المعنية للتوصل لاتفاق هدنة تضمن إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة