أستاذ علوم سياسية: حماس تعلم جيدًا حقيقة موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

الأحد، 12 مايو 2024 10:44 م
أستاذ علوم سياسية: حماس تعلم جيدًا حقيقة موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية الدكتور أحمد يوسف أحمد
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد يوسف أحمد أستاذ العلوم السياسية، وصلنا الآن لدرجة القول بأن هناك آليات يجري تفعيلها لبحث مخالفات إسرائيل.

أضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن مزاعم الاعلام الإسرائيلي دائما ما تكذبها المواقف الرسمية المصرية، لافتا إلى أن مصر تعمل لضمان حقوقها وأمنها وحقوق الشعب الفلسطيني، فما يحدث في رفح قد يهدد الأمن القومي، لذلك بحق لها اتخاذ ما يلزم لحماية أمنها القومي، في إطار احترام القوانين الدولية.

وواصل أن السياسة المصرية من أزمة غزة تتفاعل تصاعديًا وفق تطورات الأحداث،  مشيرا إلى أن تدخل مصر في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية خطوة سياسية مهمة .

وأكد على وجود حالة ارتباك شديدة في عملية صنع القرار في إسرائيل وانقسام بين نتنياهو والمؤسسة العسكرية والرأي العام، موضحا أنه على الجانب الأخر حركة حماس تعلم جيدًا حقيقة الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

وأشار يوسف أحمد إلى أهمية معاهدة السلام إقليميا، فهي ركن في استقرار المنطقة، مثلما أشار وزير الخارجية اليوم، متابعا أنه حال اتخاذ إسرائيل إجراءات تصعيدية سيكون هناك انعكاسات على المنطقة بأكملها.

وأكد أن إعلان مصر اعتزامها، دعم جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية بشأن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، بمثابة قتل تام لدعاوى الكيان الإسرائيلي بالتنسيق مع الجانب المصري.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة