أحمد أيوب: تدخل مصر لدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل خطوة مهمة

الأحد، 12 مايو 2024 06:44 م
أحمد أيوب: تدخل مصر لدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل خطوة مهمة أحمد أيوب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، على إعلان مصر عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بأنها خطوة تأتى في إطار التعامل المصرى الحكيم مع هذه الأزمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر بذلت كل الجهود الفترة الماضية في محاولة للتوفيق بين المواقف، ومحاولة للوصول إلى هدنة، لكن ظل التعنت الإسرائيلي واضح، والاستمرار على مواصلة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، وآخرها البدء في بعض العمليات العسكرية في رفح.


وذكر أن مصر تنبه إلى أن هذا الأمر خطر، وطالبت المجتمع الدولي الفترة ال ماضية اتخاذ مواقف، وتحمل المسؤوليات، وحملت إسرائيل مسؤوليتها الكاملة إزاء التدهور الإنسانى الواضح داخل قطاع غزة، ولكن يبدو أن إسرائيل لا تستمع لأي أصوات ومصرة على مواصلة طريقها في إشعال الحرب في غزة والمنطقة.


وشدد على أن تدخل مصر رسميا لدعم الدعوة التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، خطوة مهمة ورسالتها واضحة، بان مصر لن تصمت على هذا التمادى الإسرائيلى في الإجرام، وتؤكد موقفها الواضح بأن ما يحدث إبادة جماعية ومخالفة للقانون الدولى الإنسانى، ولا بد أن تتوالى الخطوات التصعيدية لمنع وإيقاف العدوان الإسرائيلي.
وأعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة