أبو الغيط: الاحتلال تجرد من الضمير والإنسانية فى عدوانه على غزة

الأحد، 12 مايو 2024 12:03 م
أبو الغيط: الاحتلال تجرد من الضمير والإنسانية فى عدوانه على غزة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
رسالة البحرين - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيشوى-رمزى
 

انطلقت اليوم الأحد أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري، وذلك في إطار التمهيد للقمة العربية المقرر انعقادها في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الاجتماعات تأتي في ظل ظروف عصيبة جراء العدوان المستمر على غزة منذ ما يزيد على 7 أشهر ليتجاوز الاحتلال التجرد من الضمير والإنسانية والاستهانة بكل القيم والمنظومة الأخلاقية وحتى المعايير المتدنية للاحتلال الاسرائيلي نفسه.

وأضاف أبو الغيط، في كلمته أمام الاجتماع الوزاري، أن الفترة الماضية شهدت، إلى جانب الجهود السياسية، هبة عربية لإغاثة غزة مؤكدا أنه لا شيء يعوض أهل غزة في هذه المحنة، ولكن يبقى السعي إلى التخفيف من آلامهم ومداواة جراحهم أولوية حيث لا تتوقف جسور المساعدات الإنسانية القادمة من الدول العربية إلى غزة بينما لا تزال إسرائيل للأسف تعطلها وتمنع دخولها مشهرة سلاح التجويع في وجه أهل القطاع.

واستكمالاً لهذه الجهود، بحسب أبو الغيط، مطروح على المجلس خطة الاستجابة العربية الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والإنسانية للعدوان الإسرائيلي التي قامت بإعدادها دولة فلسطين بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة والمنظمات العربية المتخصصة ذات الصلة.

وأعلن الأمين العام عن مبادرة "الاحتفاء بيوم شهيد الصحة" تخليداً للشهداء العاملين في المجال الطبي الذين سقطوا على أرض المعركة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة