بونجاح وموليكا أبرز الصفقات الفشنك كل موسم بالأهلي.. موكوينا أحدث الوجوه

السبت، 11 مايو 2024 12:05 م
بونجاح وموليكا أبرز الصفقات الفشنك كل موسم بالأهلي.. موكوينا أحدث الوجوه بغداد بونجاح
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كل طلعة انتقالات صيفية تتردد العديد من الأسماء الأفريقية والعالمية اللامعة فى أنديتها لدخول اهتمام الأندية المصرية، على رأسها الأهلي والزمالك وبيراميدز تحديًدا، وتبدأ المفاوضات الرسمية، لكن مع مرور الوقت تفشل هذه الصفقات بسبب المغالاة المالية أو رحيل هؤلاء لتجارب أوروبية.

ويعد الأهلي صاحب نصيب الأسد من الصفقات الضائعة، خصوصا فى ملف التعاقد مع مهاجم، إذ على مدار السنوات الفائتة يدخل مسؤولو القلعة الحمراء فى مفاوضات مع العديد من اللاعبين ويتكرر نفس المشهد سنوياً وتتوقف الصفقة فى النهاية، ومنها على سبيل المثال صفقات مثل الجزائرى بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، والكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشتكاش التركي، والأوروجوياني جاستون سيرينو نجم صن داونز الجنوب أفريقي، وغيرهم من الأسماء الأخرى.

موكوينا أحدث الوجوه المطلوبة
 

وانضم مؤخرًا النجم الجنوب أفريقي تيبوهو موكوينا لاعب خط وسط صن داونز لقائمة الأسماء المطروحة فى الأهلي قبل بداية الميركاتو الصيفي المقبل.

وكشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية أن الأهلي يصر على التعاقد مع تيبوهو موكوينا، تحسبا لرحيل المالي أليو ديانج، لدعم خط الوسط.


وبحسب صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية، فإن احتمالية انتقال أليو ديانج للخليج جعلت إدارة النادي الأهلي تتمسك بالتعاقد مع موكوينا، الذي تألق الفترة الماضية وقدم مستويات رائعة مع صن داونز فى المواسم الأخيرة.

موكوينا
موكوينا

يحيي عطية الله.. صفقة منتظرة بدلا من معلول 
 

نفس الأمر بالنسبة للنجم المغربي يحيي عطية الله الظهير الأيسر لنادي سوتشى الروسى، في ظل تأكيدات العديد من التقارير الصحفية المغربية أن الأهلي يسعى لضمه حتى يكون بديلا للنجم التونسي علي معلول.

وأكد موقع le360 سبورت المغربى أن الأهلى يرغب فى التعاقد مع يحيى عطية الله بداية من الموسم الجديد باعتبار أن لجنة التخطيط فى النادى تعرف اللاعب جيدا، خاصة أنه سبق أن أبدى النادي اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب المغربى من قبل.

في حين كشف موقع فوت ميركاتو أن إدارة سوتشى الروسى ستكون مضطرة لتسريح مجموعة من لاعبيها، من أجل تحقيق التوازن المالى للفريق، وهو ما أكدت عليه صحيفة المنتخب المغربية أن يحيى عطية الله لاعب الوداد المغربي السابق من ضمن اللاعبين المقترحين لتسريحهم.

يحيي عطية الله
يحيي عطية الله

 

بغداد بونجاح يعود إلى المشهد
 

الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري يتصدر المشهد فى صفقات الأهلي مع كل بداية انتقالات صيفية، وأشارت تقارير صحفية إلى أنه قد يعود لدائرة الاهتمام مجددا من أجل تدعيم خط هجوم الفريق الأحمر في ظل نهاية عقده مع ناديه، ورغبة السويسري مارسيل كولر في ضم مهاجم جديد إلى جانب الفلسطيني وسام أبوعلي.

بغداد بونجاح
بغداد بونجاح

 

جاكسون موليكا ماركة مسجلة كل ميركاتو
 

أما الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشتكاش له حكايات طويلة مع ميركاتو الأهلي سنويًا، فمنذ أن لاعبا في صفوف نادي مازيمبي، دخل مسوؤلي قلعة الجزيرة في مفاوضات مع ناديه، إلا أن خلافات بسبب السعر المبالغ فيه أوقف المفاوضات، ليخوض رحلة في الاحتراف الأوروبي، ومع كل بداية انتقالات يطرح اسمه، وآخرها الصيف الماضي بعد التفاوض مع ناديه التركي، لكن الأمور توقفت كالمعتاد وانضم موديس بدلا منه.

موليكا
موليكا

 

​صفقت فشلت بسبب المغالاة المادية
 

وكان من ضمن الأسماء التي ظلت على فترات مطلوبة للانضمام إلى الأهلي ،الأوروجوياني جاستون سيرينو نجم صن داونز، والذي كان قريبا للغاية مع تولي بيتسو موسيماني، قيادة الأحمر في أكتوبر 2020، لكن مغالاة النادي الجنوب أفريقي لعبت دورا في فشل الصفقة، بعدما طلب النادي الجنوب أفريقي 5 ملايين دولار لبيع اللاعب.

تكرر نفس المشهد البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم هيواندي جيونبوك الكوري الجنوبى، خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الماضي، رغم انتهاء عقده مع ناديه مع نهاية ديسمبر الماضي، والتعاقد معه لن يكلف خزينة القلعة الحمراء سوى دفع راتب اللاعب فقط، لكن كولر رفض ضمه في ظل عدم وجود أماكن شاغرة في قائمة اللاعبين الأجانب ، وصعوبة التفريط في أي لاعب من الخماسي الأجنبي، وهم علي معلول وبيرسي تاو واليو ديانج وأنتوني موديست ورضا سليم.

جوستافو سوزا
جوستافو سوزا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة