الأهلي يبحث عن "الخروج الآمن" من الدوري قبل موقعة نهائى أفريقيا.. كتيبة كولر تسعى للفوز على بلدية المحلة قبل رحلة تونس.. غياب 11 لاعبا عن المارد الأحمر أبرزهم وسام أبو علي وعبدالمنعم.. وكهربا فى التشكيل المتوقع

السبت، 11 مايو 2024 04:00 م
الأهلي يبحث عن "الخروج الآمن" من الدوري قبل موقعة نهائى أفريقيا.. كتيبة كولر تسعى للفوز على بلدية المحلة قبل رحلة تونس.. غياب 11 لاعبا عن المارد الأحمر أبرزهم وسام أبو علي وعبدالمنعم.. وكهربا فى التشكيل المتوقع فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الاهلى مع بلدية المحلة باستاد غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_حقق الأهلى الفوز علي الاتحاد السكندري برباعية مقابل هدف فى آخر ظهور بالدوري، فيما فاز خسر بلدية المحلة من الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأخيرة.

2_ تعد مباراة الأهلى مع بلدية المحلة هى البروفة الأخيرة للمارد الأحمر قبل السفر لتونس لخوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى، المقرر لها السبت المقبل فى رادس.

3_ مواجهة الدور الأول بين الأهلي وبلدية المحلة، شهدت انتصارًا أحمر عريضًا بخماسية مقابل هدف واحد، بالمباراة التي أقيمت، 27 فبراير الماضي على ستاد القاهرة الدولي، سجل خماسية المارد الاحمر وسام أبو على هدفين ورضا سليم وموديست وكريم فؤاد لكل منهما هدفاً ، وسجل هدف البلدية حسام أشرف من ركلة جزاء.

4_يحتل الاهلى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق تسعة انتصارات وتعادل في 3 مواجهات وخسر مرتين وسجل لاعبيه 33 هدف وتلقت شباكه 15 هدف ولايزال لديه خمسة لقاءات مؤجلة.

5_في المقابل يحتل بلدية المحلة المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة بعدما لعب 20 مباراة حقق خمسة انتصارات وتعادل في 4 مواجهات وخسر 11 لقاء وسجل لاعبيه 22 هدف وتلقت شباكه 42 هدف.

6_التقى الأهلى مع بلدية المحلة في 14 مباراة سابقة قبل لقاء الليلة، حقق المارد الأحمر 12 انتصاراً وتعادل مرتين، ولم يتذوق طعم الخسارة، وسجل لاعبوه 27 هدفاً وتلقت شباكه 3 أهداف، وانتهت آخر مباراة جمعت الفريقين بفوز الاهلى بخماسية مقابل هدف.

7_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وبلدية المحلة في الدوري المصري، ويسبقها ستوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

8_لعب الاهلى مع بلدية المحلة على ملعبه 12 مباراة ونجح في تحقيق الانتصار ثمانية مرات وخسر مرة وحيدة وتعادل في ثلاثة لقاءات.

9_كانت المباراة الأخيرة التي لعبها الأهلي على ملعب بلدية المحلة، في أبريل 2008، انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن تتجدد المواجهة مرة أخرى الليلة.

10_(4-0) كانت أكبر نتائج الأهلي أمام بلدية المحلة على ملعبه، هذه المباراة كانت ضمن منافسات الدوري موسم 2002-03، وأقيمت في الأول من يونيو لعام 2003.

11_خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 97 مباراة، فاز فى 65 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 178 هدفاً وتلقت شباكه 60، وخرج بشباك نظيفة فى 57 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

12_ ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام بلدية المحلة مكونا من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد ، ياسر إبراهيم ، محمود متولي ، علي معلول

خط الوسط: كريم نيدفيد ، مروان عطية ، أكرم توفيق

خط الهجوم: حسين الشحات ، بيرسي تاو ، محمود كهربا

13_تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.48 مليون يورو فيما تبلغ القيمة التسويقية لبلدية المحلة 4.05 مليون يورو.

14_يدير مباراة بلدية المحلة والأهلي، محمود ناصف حكم ساحة، هاني عبدالفتاح مساعد أول، أحمد عبدالمنعم شعبان مساعد ثان، ونادر قمر الدولة حكمًا رابعًا ، بينما يتواجد في غرفة تقنية الفيديو، طارق مجدي حكم VAR ومصطفى شعبان حكم VAR مساعد.

15_محمود ناصف يدير مباراة للأهلي للمرة الأولى هذا الموسم، بينما تولى تحكيم 4 مباريات خلال الموسم الحالي في الدوري، منهم اثنين للبلدية، وكليهما انتهيا بالتعادل.

16_استبعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلي من قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة بلدية المحلة كل من :"محمد الشناوي واليو ديانج لعدم الجاهزية الفنية وأحمد عبد القادر وعمرو السولية وحمزة علاء وأحمد نبيل كوكا بسبب الإصابة ومحمد عبد المنعم للإيقاف بجانب استبعاد الفلسطيني وسام ابو علي للراحة وخالد عبد الفتاح وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس لأسباب فنية .

17_ويستعيد فريق الاهلى جهود نجميه بيرسي تاو وعلي معلول بعد حصولهم علي راحة في مباراة الاتحاد السكندري  كما عاد للقائمة ياسر إبراهيم بعد تعافيه من الاصابة بمزق فى العضلة الخلفية

18_ضمت قائمة الاهلى لمواجهة بلدية المحلة كل من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي - مصطفى مخلوف.
 
خط الدفاع: ياسر ابراهيم – رامي ربيعة_  محمود متولي – علي معلول _ محمد هاني – أكرم توفيق – عمر كمال عبد الواحد 
 
خط الوسط: مروان عطية  – إمام عاشور – رضا سليم – كريم نيدفيد - محمد الضوي كريستو– حسين الشحات - محمد مجدي أفشة.
 
خط الهجوم: أنتوني موديست – محمود كهربا – بيرسي تاو .

19_طالب أحمد عبد الرؤوف المدير الفني لبلدية المحلة من لاعبيه ضرورة بذل أقصى جهد من أجل تحقيق نتيجة إيجايبة أمام الاهلى حامل لقب الدوري المصري، لإستغلال إنشغال لاعبيه بخوض نهائي دوري ابطال افريقيا ورغبة كولر في اجراء تدوير وعدم الدفع بالعناصر الأساسية خوفاً من الإصابة والإجهاد.

20_يتطلع أحمد عبد الرؤوف لقيادة فريقه للتخلص من مراكز القاع عن طريق إستغلال إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة