أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. 143 دولة تصوت لصالح عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. إيطاليا تشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة.. تحذير من عاصفة شمسية تقطع الاتصالات فى أمريكا وكندا

السبت، 11 مايو 2024 12:08 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. 143 دولة تصوت لصالح عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. إيطاليا تشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة.. تحذير من عاصفة شمسية تقطع الاتصالات فى أمريكا وكندا الأمم المتحدة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

أمير الكويت يعلن حل مجلس الأمة وتوقيف العمل ببعض بنود الدستور

أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة، كما أعلن توقيف العمل ببعض بنود الدستور، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

البيت الأبيض: نراقب بقلق عملية رفح الفلسطينية وتريد إعادة فتح المعابر فوراً

قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تراقب بقلق عملية رفح الفلسطينية وتريد إعادة فتح معابر غزة على الفور، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

بوريل: الاتحاد الأوروبى ملتزم بحل عادل للنزاع الإسرائيلى الفلسطينى وفق حل الدولتين

جدد مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل اليوم التزام الاتحاد الأوروبى بحل عادل للنزاع الإسرائيلى الفلسطينى وفق حل الدولتين، مؤكدا أن سيواصل دعمه لبناء الدولة الفلسطينية.

جنوب أفريقيا تطالب العدل الدولية اتخاذ تدابير طارئة بالإبادة الجماعية الإسرائيلية

طلبت جنوب أفريقيا من محكمة العدل الدولية اتخاذ تدابير طارئة إضافية في قضية الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

سفير إسرائيل فى الأمم المتحدة يمزق ميثاق المنظمة بعد التصويت على عضوية فلسطين.. فيديو

قام سفير إسرائيل فى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، اليوم الجمعة، بتمزيق ميثاق الأمم المتحدة بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوصية لمجلس الأمن بإعادة النظر فى عضوية الفلسطينيين بشكل إيجابى.

الخارجية بعد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة: تجسيد لحقيقة تاريخية

رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذى قدمته المجموعة العربية لدعم أهلية دولة فلسطين.

143 دولة تصوت لصالح عضوية فلسطين بالأمم المتحدة واعتراض 9 وامتناع 25

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارًا بأحقية دولة فلسطين للعضوية الكاملة فى الأمم المتحدة.. وصوّتت 143 دولة لصالح القرار، وامتنعت 25 عن التصويت، ورفضته 9 دول.

وزير الخارجية الإيطالى يشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة

أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تايانى، بجهود الوساطة التى تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار فى قطاع غزة.

الخارجية الأمريكية: لدينا مخاوف من أى عملية عسكرية واسعة النطاق فى رفح الفلسطينية

أعرب المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ عن المخاوف الجدية لدى الولايات المتحدة من أى عملية عسكرية واسعة النطاق فى رفح الفلسطينية.

المغرب: إحباط محاولة 133 شخصًا الهجرة بطريقة غير شرعية

اعترضت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية، اليوم الجمعة، على بعد 85 كيلومترًا جنوب غربى مدينة طانطان، قاربًا مطاطيًا كان على متنه 52 شخصًا اثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية عبر المسالك البحرية.

اليونسيف تحذر: عمليات الإغاثة فى قطاع غزة قد تتوقف خلال أيام

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) من أن تناقص مخزون الغذاء والوقود فى قطاع غزة قد يتسبب فى توقف عمليات الإغاثة خلال أيام، ويجبر المستشفيات على الإغلاق ويؤدى إلى تفاقم أزمة سوء التغذية.

البحرين تحذر مواطنيها من الالتحاق بأى حملة حج غير مرخصة أو السفر بدون تصريح

حذرت وزارة العدل والشؤون الإسلامية الأوقاف بالبحرين، من الالتحاق بأي حملة حج وهمية أو غير مرخصة، أو السفر للحج بشكل فردي دون تصريح.

كندا تمتنع عن التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم طلب عضوية فلسطين

قررت الحكومة الكندية، الامتناع عن التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لصالح قرار دعم إقامة دولة فلسطينية.

الأمير وليام يعلق على حالة أميرة ويلز خلال رحلة العلاج من السرطان: كيت على ما يرام

قال ولى عهد بريطانيا الأمير وليام، إن زوجته كيت "على ما يرام"، وذلك فى تعليق علنى نادر حول صحة أميرة ويلز فى الوقت الذى تخضع فيه للعلاج الكيميائى الوقائى من السرطان، بحسب سكاى نيوز.

البيت الأبيض يعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

أعلن البيت الأبيض، فى بيان، عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار على شكل معدات ومساعدات تدريبية تهدف إلى "تقديم الدعم" لكييف.

مقتل 8 أشخاص أثناء الاحتفال بفوز رئيس تشاد محمد إدريس ديبى فى الانتخابات

سقط عدد من القتلى خلال الاحتفالات التى أعقبت الإعلان عن فوز رئيس تشاد المؤقت محمد إدريس ديبى فى الانتخابات أمس الخميس.

مجلس الدوما الروسى يوافق على تعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للوزراء

أقر مجلس الدوما الروسى، تعيين ميخائيل ميشوستين، رئيسًا للوزراء، خلال جلسته العامة.

ليتوانيا: بدء الاقتراع من المنزل للناخبين غير القادرين فى انتخابات الرئاسة

بدأت في ليتوانيا اليوم الجمعة عملية الاقتراع من المنزل للناخبين غير القادرين على التوجه إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في البلاد بعد غد الأحد.

تحذير من عاصفة شمسية قوية تقطع الاتصالات فى أمريكا وكندا

حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى بالولايات المتحدة من عاصفة شديدة تصل آثارها نحو الأرض وقد تقطع الاتصالات في أمريكا وكندا، وفق ما نشرت "سكاي نيوز".

تعيين أندريه بلينكوفيتش رئيسا لوزراء كرواتيا لفترة ثالثة

عين الرئيس الكرواتى، زوران ميلانوفيتش، زعيم حزب "الاتحاد الديمقراطى الكرواتى" المحافظ الحاكم، أندريه بلينكوفيتش، رئيسًا للوزراء لولاية حكومية ثالثة.

مركز شبكات الزلازل الصينى: زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب المياه قبالة تايوان

أعلن مركز شبكات الزلازل الصينى أن زلزالا بقوة 5.6 درجة ضرب اليوم الجمعة، المياه قبالة محافظة هوالين فى تايوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة