ريم بسيوني أثناء تكريمها بجائزة الشيخ زايد: شرف ومسئولية كبيرة

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:00 م
ريم بسيوني أثناء تكريمها بجائزة الشيخ زايد: شرف ومسئولية كبيرة ريم بسيوني
رسالة ابو ظبي بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ريم بسيوني، سعادتها بتكريمها فى أبو ظبى بعد حصولها على جائزة الشيخ زايد فرع الآداب وقالت: شعرت بشرف كبير، خاصة أن قيمة الجائزة  في الوطن العربي والعالم كله معروفة.

وأوضحت ريم بسيوني في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، على هامش تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، أن الجائزة تفرض على الكاتب مسئولية كبيرة بأن يقدم أعمالًا أدبية مهمة، مضيفة أنها كان لديها مشروع في كتابة التاريخ الاسلامي علي ثلاث مراحل آخرها رواية الحلواني وهي رواية  تتحدث عن فترة مهمة في تاريخ الوطن العربي.

بذكر أن ريم بسيوني فارت بجائزة الشيخ زايد، فرع "الآداب" عن روايتها "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين" الصادرة عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع عام 2022، وتلقت الجائزة، التي تعد أحد أكبر الجوائز العالمية في مجالها، خلال دورتها الحالية 4240 ترشيحاً من 74 دولة بينها 19 دولة عربية.

يُذكر أن جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، يُنظمها مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة بالعاصمة الإماراتية، والذي تأسس من أجل دعم اللغة العربية، ووضع الاستراتيجيات العامة لتطويرها والنهوض بها علمياً وتعليمياً وثقافياً وإبداعياً، ودعم البحوث والدراسات وتعزيز استخدام اللغة العربية في الأوساط العلمية والثقافية والإبداعي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة