المديريات التعليمية تنتهى من وضع وطباعة أسئلة امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية.. تقييم قرابة مليون و200 ألف تلميذ والاختبارات تبدأ منتصف مايو المقبل.. وزارة التعليم: التصدى للغش بكل قوة

الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 ص
المديريات التعليمية تنتهى من وضع وطباعة أسئلة امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية.. تقييم قرابة مليون و200 ألف تلميذ والاختبارات تبدأ منتصف مايو المقبل.. وزارة التعليم: التصدى للغش بكل قوة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعداداً لامتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسى الجارى، انتهت المديريات التعليمية من تحديد مقار لجان امتحانات طلبة الصف الثالث الإعدادى كما تم وضع أسئلة الامتحان فى جميع المواد وتشمل اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية لطلاب مدارس اللغات والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم من خلال اللجان الفنية على مستوى كل مديرية، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحان الشهادة الإعدادية موحد على مستوى كل محافظ وليس على مستوى الجمهورية، مشددة على أنه يتم تقييم قرابة مليون و200 ألف تلميذ فى الصف الثالث الإعدادى بالترم الثانى 2024.


وتابعت الوزارة: المديريات حددت موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية وستبدأ الاختبارات فى جميع المحافظات بداية من منتصف مايو المقبل بحيث تنتهى 23 من نفس الشهر وفق المواعيد المحددة لانطلاق امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات من يوم 8 وتنتهى 23 مايو 2024، بحيث يبدأ طلاب الشهادة الفنية الامتحانات بداية من 25 مايو 2024.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى وتصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على صفحات الغش، وتطبيق الأجراءات القانونية على اى طالب يثبت مشاركته فى اى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، مع ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان للطلاب الذين يؤدون الامتحانات.


وأكدت الوزارة على ضرورة التأكد من عدم دخول الطلاب لجان امتحانات نهاية العام بأى وسيلة غش سواء تليفون محمول أو اى وسيلة إلكترونية أخرى من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، قائلة: ضبط سير الامتحانات مسئولية المديريات التعليمية والإدارات وأيضا المراقبين والملاحظين بلجان الامتحان، إضافة إلى الاستعانة بالباركود على أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية لضبط أى محاولات غش.

وحددت وزارة التربية والتعليم حالات إلغاء امتحان الطالب أو الحرمان منه، حيث يلغى امتحان الطالب في امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المواد ويعتبر راسبا فيها حال قيامه بتصوير أو طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثناءها سواء وقع الفعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك أو شرع في ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

وشددت الوزارة على إلغاء امتحان الطالب فى جميع المواد إذا قام بالغش أو شرع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان والقيام بأي عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان، وأيضا الاعتداء بالقول أو بالفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه، كما يلغى الامتحان للطالب فى حالة استخدام الهاتف المحمول بكافة أنواعه أو أي وسائل تكنولوجية، وأيضا إذا قام بمساعدة الغير في أداء الامتحان بدلا منه، أو أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو الهروب بها.


وتابعت الوزارة أن هناك حالات يتم فيها إلغاء امتحان المادة التى يؤدى فيها الطالب الامتحان فقط، منها حيازة الهاتف المحمول أو أي من الأجهزة التكنولوجية أو أي وسائل أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان أو قام الطالب بتضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته.

وشددت الوزارة على أنه يحرم الطالب الذي ألغى امتحانه في جميع مواد امتحان الدور الأول من أداء امتحان الدور الثاني لذات العام الدراسي الصادر فيه قرار الإلغاء أما إذا كان إلغاء الامتحان في الدور الثاني فيكتفى بالإلغاء في هذا الدور ويعتبر العام الدراسي الذي عوقب فيه الطالب بإلغاء الامتحان لأي سبب من الأسباب عام رسوب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة