أهم 10 معلومات عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. قطار الخير لم يتوقف

الأحد، 28 أبريل 2024 02:00 ص
أهم 10 معلومات عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. قطار الخير لم يتوقف التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في أن يكون إحد أيادى الخير لدعم الفئات الأولي بالرعاية، على مدار العامين الماضيين، من خلال إطلاق المبادرات التي تستهدف في المقابل الأول المواطن المصري ودعمه على الجانب المادي والاجتماعي والمهني والتوعوي.

وفيما يلي نرصد اهم المعلومات عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي:


1.يتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا.
2. أهم الكيانات التي تعمل تحت مظلته الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة
3.يتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية.
4.أكثر ما يميز هذا الكيان تواجده بالمناطق النائية حيث يتواجد في  62 جمعية شريكة في الوادي الجديد، 18 جمعية شريكة في شمال سيناء، 34 جمعية شريكة في جنوب سيناء.
5. يملك التحالف أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته و أكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة.
6. يملك أيضا  5688 نقطة تخزين على مستوي الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية (قامت بتقنين أوضاعها).
7. قدم نموذج محترف للتطوع بين الشباب بعد أن أطلق أكبر منصة لضم كل شباب التطوع في مصر تحت اسم الفريق الوطني للتطوع، وتم بدء برنامج تدريبي لبناء قدراتهم في 18 يناير 2023.
8. تعد مببادرة "كتف فى كتف" أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية فى مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية، من قبل التحالف الوطني
9. من بين المبادرات الهامة أيضا كانت مبادرة فرح قلبى، ومن خلالها تم توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى مراكز مغاغة، أبو قرقاص، بنى مزار في المنيا.
10. من أهم المهام المحلية المبذولة كانت دعم المزارعين من خلال مبادرة "ازرع" لتنمية صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية، وتمكين 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة نحو150 ألف فدان فى المرحلة التجريبية الأولى للمبادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة