أخبار مصر.. الرئيس السيسى يفتتح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يفتتح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات الرئيسي للدولة، ومركز البيانات التبادلي للدولة.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

الرئيس السيسى: شكل وأداء عمل الحكومة يتغير مع إنشاء مراكز البيانات والحوسبة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في ظل إنشاء مراكز البيانات والحوسبة السحابية وغيرها يتغير شكل وحجم وسرعة العمل في الحكومة، متابعا: "ده كله له تكلفة والتكلفة تخص لو ما كناش عملناه.. الأرقام اللى اتكلفت بيها الموضوعات دي في مراكز البيانات كبيرة".

وزير الاتصالات للرئيس السيسى: وظيفة البرمجة المدمجة توفر 100 ألف دولار سنويا

تحدث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وظائف التكنولوجيا الحديثة والبرمجة وما تحققه من مبالغ طائلة، موضحا أن هناك 3 مستويات للوظائف التكنولوجية في هذا المجال.

مركز التحكم بالحى الحكومى: البنية المعلوماتية منفذة بأعلى المعايير القياسية

قال المهندس محمد جمال النعيل مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني بالحى الحكومى في العاصمة الإدارية الجديدة في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية إنه يعتبر بناء بينة معلوماتية موحدة وتجهيزات تكنولوجية بالعاصمة الإدارية هو ضرورة للحصول على الخدمات المختلفة .

اليوم.. انتهاء فترة التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

تنتهى اليوم الفترة المقرر للمصريين بالخارج  الراغبين فى الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج، حيث يغلق التسجيل بالمبادرة اليوم الأحد 28 أبريل.

مدير الإشارة: مركز البيانات يقدم خدمات الذكاء الاصطناعى لأول مرة فى شمال أفريقيا

قال اللواء أركان حرب هاني محمود منصور، مدير الإشارة، إن مراكز البيانات أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد العالمي حيث أضافت أفاق جديدة، وخلق فرص جديدة، لافتا إلى أنها تمثل انعكاسا حقيقيا للتحول الرقمي وتخلق فرص لدعم الاقتصاد وتحقق المرونة العالية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزارة التعليم: امتحانات الترم الثاني مكملة لدرجة الطالب فى الفصل الأول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات الطلاب فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى بصفوف النقل والشهادة الإعدادية مكملة لدرجة الطالب فى الفصل الدراسي الأول، ويكفى حصول الطالب على درجة النجاح فى الفصلين الدراسيين، مضيفة أن الأهم من الدرجات هو اكتساب نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية بحيث تكون الدراسة ليس من أجل الامتحان فقط بل من أجل التعلم والمعرفة، مؤكدة أن أسئلة الامتحان تخدم فكرة التعلم وليست الدرجات والنجاح أو الرسوب حيث تم تصميم الأسئلة لتقيس ما هو أبعد من الدرجات أو فكرة النجاح من عدمه، بحيث تقيس فهم الطالب وتحليله للمعلومات وتطبيقها أيضا.

وزارة التموين تبدأ صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر مايو الأربعاء

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف مقررات التموين عن شهر مايو  2024، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل أول الشهر، حيث يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 30 صنفا من السلع.

تحركات إسرائيلية لمنع اعتقال نتنياهو وجالانت وهاليفى بأمر الجنائية الدولية

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الإدارة الإسرائيلية تعمل بشكل جاد مع عدد من الدول، لمنع إصدار أمر اعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي.

اليوم.. طقس حار نهارا ونشاط رياح ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 31 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، طقسا حارا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة