آلة حاسبة بتصميم مميز.. تحديث جديد للتطبيق على أجهزة iPad

الجمعة، 26 أبريل 2024 11:00 م
آلة حاسبة بتصميم مميز.. تحديث جديد للتطبيق على أجهزة iPad ipad
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن لشركة أبل إجراء بعض التغييرات المهمة على تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بها عبر تشكيلة منتجاتها، بما في ذلك إصداره على iPad، وفقًا لتقرير جديد، ومع انعقاد مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) للشركة في 10 يونيو، من المتوقع أن تتم معاينة iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS 15 خلال الجلسة الرئيسية.

وقد أبرزت تقارير متعددة أن تطبيق الحاسبة يمكن أن يسلط الضوء في هذا الحدث من خلال ترقيات جديدة لنظام التشغيل macOS، والتكامل مع تطبيق Notes، وظهوره الأول لجهاز iPad.

تطبيق الآلة الحاسبة للايباد

وفقًا لتقرير صادر عن MacRumors، تستعد شركة التكنولوجيا العملاقة لإطلاق تطبيق حاسبة مخصص لجهاز iPad، بعد 14 عامًا من إطلاق الجهاز اللوحي، ونقلاً عن مصدر مطلع على الأمر لم يذكر اسمه، ذكر التقرير أن تحديث iPadOS 18 سيحتوي على تطبيق حاسبة مدمج لجميع طرز iPad الذي سيدعم تحديث نظام التشغيل التالي.

نظام macOS يحصل على ميزات جديدة لتطبيق الآلة الحاسبة

ومع ذلك، لن يحصل جهاز iPad فقط على ترقية تركز على الآلة الحاسبة، فوفقًا لتقرير صادر عن AppleInsider، يمكن أن يشهد تطبيق الحاسبة الحالي على نظام التشغيل macOS أيضًا ترقية كبيرة، وأبرز التقرير أن عملاق التكنولوجيا يختبر ميزات جديدة في نسخة مطورة من التطبيق الذي يحمل الاسم الرمزي "GreyParrot"، وسيشهد التطبيق الجديد تجديدًا في التصميم ويمكن أن يبدو مشابهًا لنظيره iOS مع أزرار مستديرة.

ويمكن أيضًا تغيير حجم التطبيق من خلال ميزة حجم النافذة القابلة للتعديل، ويقال إن توسيع النافذة يحول الأزرار المستديرة إلى شكل حبوب منع الحمل، وعلاوة على ذلك، يمكن أن يحصل التطبيق على ميزة شريط التاريخ التي ستعرض الحسابات السابقة التي تم إجراؤها من خلال تطبيق الآلة الحاسبة، يدعي التقرير أن ميزة شريط التاريخ ستحصل على زر مخصص خاص بها وستكون نسخة منه متاحة للإصدارات الأساسية والعلمية والمبرمجة من التطبيق.

ميزة Math Notes في iOS 18
يشاع أيضًا أن iPhone سيحصل على ميزة جديدة متعلقة بالآلة الحاسبة، ووفقًا لتقرير منفصل صادر عن AppleInsider، يمكن لتحديث iOS 18 دمج تطبيق Notes مع الآلة الحاسبة عبر ميزة تسمى Math Notes، وفي حين أن التفاصيل لا تزال غير معروفة، فمن المعتقد أن الميزة ستقوم بتصدير معلومات الحساب إلى ملاحظة منفصلة، مما يسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بسجل لها، أو الإضافة إلى المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة