ننشر تفاصيل اجتماعات الكهرباء والبترول لإنهاء تخفيف الأحمال.. توقعات بانفراجة فى إمدادات الوقود من أول مايو تنهى اللجوء لقطع التيار.. ومصادر: الدولة حريصة على تخفيف الأعباء عن المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة

الخميس، 25 أبريل 2024 11:00 ص
ننشر تفاصيل اجتماعات الكهرباء والبترول لإنهاء تخفيف الأحمال.. توقعات بانفراجة فى إمدادات الوقود من أول مايو تنهى اللجوء لقطع التيار.. ومصادر: الدولة حريصة على تخفيف الأعباء عن المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتماعات مكثفة على مدار الساعة بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة البترول والثروة المعدنية لوضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة والتى تشهد ارتفاع فى معدلات الاستهلاك و بالتالى زيادة الحمل الأقصى الذى من المتوقع أن يتجاوز الـ35 ألف ميجا وات هذا العام وخاصة خلال شهر أغسطس، حيث أنه من المتوقع أن تشهد إمدادات الوقود انفراجة بداية الشهر المقبل ووصول شحنات جديدة من الغاز الطبيعي.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هناك اجتماعات مكثفة تجمع بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى و وزارة البترول على مدار الساعة لوضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال ال3 اشهر المقبلة وودخول فصل الصيف، وذلك لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين ووقف تطبيق جدول تخفيف الاحمال لتخفيف الأعباء على المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن هناك انفراجة فى إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء بدأ من اول مايو ، موضحا أنه من المتوقع أن يتم وقف تطبيق جدول تخفيف الاحمال خلال أشهر الصيف مع الانفراجة التى ستشهدها إمدادات الوقود بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز من المقرر وصولهم إلى مصر بداية الشهر المقبل بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز للخارج.

وتابع المصدر، أن الدولة حريصة على إنهاء جدول تخفيف الاحمال فى اسرع وقت ممكن لرفع الأعباء عن المواطنين خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد منذ بداية فصل الصيف، لافتا إلى أن هناك اتجاهات قوية بوقف تخفيف الاحمال نهائيا فى حالة توافر الكميات المطلوبة من الوقود بالكامل.

وأشار المصدر إلى أنه فى حالة زيادة الاحمال بشكل مبالغ فيه من المتوقع أن يتم تقليل ساعات تخفيف الاحمال لتصبح ساعة واحدة بدلا من ساعتين ، مشيرا إلى أن استجابة المواطنين لطرق ترشيد الاستهلاك ستلعب دورا هاما فى عدد ساعات الفصل.

قال المصدر، إن محطات انتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالى 115 مليون متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة في الأيام المتوقع أن تصل الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 الف ميجا وات ، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذي يتم ضخه بمحطات الكهرباء قدر المستطاع خلال الأيام المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة يعملون على مدار الساعة لوضع حلول لتخفيف الأعباء على المواطنين و تقليل مدة الفصل وفقا لجدول زمنى خاص بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وتابع المصدر أن جدول تخفيف احمال الذى يتم تطبيقه يتميز بأعلى المعايير الفنية يما يضمن سلامة المواطنين و المساواة بين محافظات القاهرة الكبرى و المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة وجه رؤساء شركات التوزيع بضرورة المساواة من كافة المواطنين لحن انتهاء أزمة الانقطاعات.

وأضاف المصدر، أنه لا يوجد حاليا أى استثناءات فى تطبيق جدول تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية ، كاشفا أن جميع المحافظات يتم تخفيف الاحمال بها من خلال قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين و ربع على كل مشترك بحد أقصى بدأ من الساعة 11 صباحا و حتى الساعة 5 عصرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة