مرض نفسى يجعل مراهقة تتصل بصديقها 100 مرة فى اليوم.. اعرف الحكاية

الخميس، 25 أبريل 2024 06:00 م
مرض نفسى يجعل مراهقة تتصل بصديقها 100 مرة فى اليوم.. اعرف الحكاية علاقة حب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم تشخيص فتاة صينية تبلغ من العمر 18 عامًا، كانت تتصل بصديقها أكثر من 100 مرة يوميا، على أنها تعانى من "love brain"، وذكرت صحيفة Yueniu News أن الفتاة، الملقبة بـ شياويو، من مقاطعة سيتشوان فى جنوب غرب الصين، أصبحت مهووسة للغاية لدرجة أن صحتها العقلية تأثرت بشدة، وجعلت حياة صديقها بائسة، وقالت دو نا، الطبيبة فى مستشفى فى تشنغدو، إن سلوك شياويو المثير للقلق بدأ فى عامها الأول فى الجامعة.

علاقة حب
علاقة حب

 

بدأت سيتشوان وصديقها قصة حب، لكنه سرعان ما شعر بعدم الارتياح، لأنها أصبحت تعتمد عليه بشدة وتحتاج إليه طوال الوقت، وفقا لـ scmp.

 

لم تطلب منه فقط أن يخبرها باستمرار بمكان وجوده، بل أرادت منه أيضا أن يعيد رسائلها النصية فى جميع ساعات النهار والليل، وقال دو: "كان من المتوقع أن يرد على رسائلها على الفور".

 

فى مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، شوهدت سيتشوان وهى تراسل صديقها بشكل متكرر لتشغيل كاميرا WeChat الخاصة به، لا يرد لكنها تجرى معه مكالمات فيديو على أى حال وهو ما يتجاهله.

 

وفى أحد الأيام اتصلت به أكثر من 100 مرة لكنه لم يرد، حيث أصبحت منزعجة وغاضبة للغاية لدرجة أنها ألقت أشياء منزلية وحطمتها فى جميع أنحاء المنزل.

 

اتصل صديقها بالشرطة التى وصلت فور تهديدها بالقفز من الشرفة، ذهبت شياويو إلى المستشفى، حيث تم تشخيص إصابتها باضطراب الشخصية الحدية، والذى يشار إليه بالعامية باسم "love brain".

 

وقال دو إن هذه الحالة قد تتعايش مع أمراض عقلية أخرى مثل القلق والاكتئاب والاضطراب ثنائى القطب، ولم يكشف دو عن سبب مرض شياويو، لكنه قال إنه غالبا ما يحدث لدى الأشخاص الذين لم تكن لديهم علاقة صحية مع والديهم أثناء الطفولة.

 

وقالت إن الأشخاص الذين يعانون من شكل خفيف من الحالة، والذين لم تتأثر حياتهم سلبا، يمكنهم التعافى من تلقاء أنفسهم من خلال تعلم كيفية إدارة عواطفهم، ومع ذلك، فإن المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة سيحتاجون إلى مساعدة طبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة